نبيل شعيل يُؤكّد أنّ ما يُقدّم عبر السوشيال ميديا والإعلام إسفاف غير مقبول
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

كشف عن رأيه بشأن الانفتاح الذي تشهده المملكة العربية السعودية

نبيل شعيل يُؤكّد أنّ ما يُقدّم عبر "السوشيال ميديا" والإعلام "إسفاف" غير مقبول

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - نبيل شعيل يُؤكّد أنّ ما يُقدّم عبر "السوشيال ميديا" والإعلام "إسفاف" غير مقبول

نبيل شعيل
الكويت - العراق اليوم

أبدى الفنان الكويتي نبيل شعيل اعتراضا شديدا على ما يتم تقديمه خلال الفترة الحالية عبر السوشيال ميديا والإعلام "إسفافا" غير مقبول، منوها أنه لا بد من وجود مستوى معين لتقديم فن راقٍ، وترك الأمور التجارية لأصحابها لأنها خاصة بالسوق. وأضاف نبيل شعيل، في مداخلة هاتفية على التلفزيون المصري من خلال برنامج "التاسعة" الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، أن الدولة أو القناة تقدّم أعمالا راقية كي يكون المتلقي مسؤولا عن نفسه، منوها أن ما نراه حاليا عبر السوشال ميديا والإعلام، محتوى ضعيف وبرامجَ غير جيدة.

وأكد أننا ابتعدنا كثيرا عن تقديم الفن الراقي، مبينا: "سويت حجر على أبنائي ووايد من البرامج مانعها عنهم ولازم نسوي كنترول لأن التربية تبدأ من البيت لأننا وصلنا لحالة من الانحطاط لا يعقل وأشياء مؤسفة تدخل بيوتنا". ونوّه أن القنوات الرسمية للدول فُقدت هذه الفترة لأنها كانت تقدم أعمالا بها قدر من الاحترام للأسرة والمنزل وقيمنا كمسلمين، مبينا أنه لا بد أن نبدأ من أنفسنا، لأن الوضح أصبح "مزريا" وكمية الإسفاف زائدة.

وأكد أن المتلقي مسؤول عن نفسه ولكن بتدخل الأكبر سنا، مردفا: "اليوم أولادي لابد من تربيتهم على خلق ولا يذهب الأب للقمة العيش ويترك الأبناء لتربية الشارع، وأعرف الكثيرين فقراء ولكن الولاد يتم تربيتهم على مستوى عالٍ من الأخلاق".واختتم نبيل شعيل قائلا: "كل إنسان يبدأ بنفسه وأسرته كي ينصلح حال المجتمع ولكن الآن نجري وراء المظاهر والملابس وجلبنا كل الأشياء غير الجيدة من الغرب ما جبنا تعاملاتهم بين بعضهم وجبنا كيف يرقصون وكيف يلبسون وأصبح هناك إسفاف".

كان تحدث الفنان نبيل شعيل عن خلافه مع الفنان العراقي كاظم الساهر، موضحا أنه فنان له جمهوره ومحبوه ومستمعوه، ولكن الحديث عنه أمر غير محبب إلى قلبه.
وأضاف نبيل شعيل، في مقابلة تلفزيونية له قائلًا: "لا أحب الحديث عنه ممكن سكره، لأنه كان هناك فترة خلافات وصارت ولا أود أن أفتح هذا الأمر"، مشددا على مقدمي البرنامج التلفزيوني بعدم فتح مثل هذه الأسئلة معه، لأنه لن يخوض فيها.

وتحدث نبيل شعيل، عن الانفتاح الذي تشهده المملكة العربية السعودية، موضحا أن الانتقادات التي واجهها الانفتاح أمر عادي لأن السعودية لم تشهد هذا من قبل، منوها أن الإنسان عندما كان بعيدا عن تحقيق شيء معين وممنوع عنه يكون الأمر مرغوبا به.
وأردف الفنان الكويتي أن الجمهور السعودي أصبح في حالة انفتاح ويريد التعامل وفق هذا الإطار الجديد، ولذلك فإن العنصر النسائي هام ويرغب بالتعامل مع هذه الحالة  وفق القواعد الجديدة، وأضاف: "المرأة مهمة في حياتنا ونحن كبشر نتعامل معها لأنها أصبحت عاملة، والمرأة هي زوجتك وأختك وأمك ويوجد في السعودية خبراء وعلماء ولديهم عاملة صواريخ، ولذلك لابد من تركهم يتعاملون بطبيعتهم".

واستشهد نبيل شعيل، في عدم فرضية غطاء الوجه قائلا: "في الحج لا ترتدي جميع النساء غطاء الوجه، ونجد حريم يلبسون ملابسهم العادية ولذلك نحن لسنا ضد الغطاء الكامل ولا تفرضه على الناس أو تجعله قانونًا الغطاء رغبة وليس فرضًا".
يُذكر أن آخر ظهور للفنان الكويتي نبيل شعيل كان على مسرح مركز جابر الأحمد الثقافي قبل يومين، حيث أحيا حفل ختام فعاليات مهرجان فبراير الكويت الذي يحظى بمتابعة جماهيرية كبيرة، ويتوافد عليه عدد من نجوم الفن في الوطن العربي.

قد يهمك أيضا

  إيمان العاصي تؤكّد أنّها سعيدة بتغيير جلدها في "الحساب يجمع"

ايمان العاصي تنفي إنضمامها إلى مسلسل "أفراح إبليس2"

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نبيل شعيل يُؤكّد أنّ ما يُقدّم عبر السوشيال ميديا والإعلام إسفاف غير مقبول نبيل شعيل يُؤكّد أنّ ما يُقدّم عبر السوشيال ميديا والإعلام إسفاف غير مقبول



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر

GMT 05:48 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة

GMT 13:33 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

عرض مسلسل الليل والقمر لعمر فتحي على ماسبيرو زمان
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq