كورونا على وشك حرمان مئات اللاعبين في الأرجنتين من رواتبهم
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

كورونا على وشك حرمان مئات اللاعبين في الأرجنتين من رواتبهم

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - كورونا على وشك حرمان مئات اللاعبين في الأرجنتين من رواتبهم

اللاعبين في الأرجنتين
بوينس آيرس - العراق اليوم

رغم بلوغه السادسة والثلاثين من عمره، لا يزال نجم كرة القدم الأرجنتيني كارلوس تيفيز لاعب بوكا جونيورز من بين اللاعبين الأعلى راتبا في كرة القدم الأرجنتينية حاليا، حيث يتواجد تيفيز ضمن 288 لاعبا يعتلون قمة هرم الرواتب في كرة القدم في الأرجنتين حاليا حيث يبلغ ما يتقاضاه كل منهم 500 ألف دولار أميركي شهريا، حسبما أفاد تقرير نشرته صحيفة "لا ناسيون" الأرجنتينية الشهيرة على موقعها الإلكتروني اليوم الاثنين.

ويمثل هذا العدد 7.57 بالمئة من 3800 لاعب محترف يرتبطون بعقود مع الأندية الأرجنتينية حاليا، وفي المقابل، تشهد قاعدة هرم رواتب محترفي كرة القدم بالأرجنتين عددا كبيرا من اللاعبين يتقاضى كل منهم نحو 20 ألف دولار أميركي شهريا وهم اللاعبون الذين ينتمون لأندية الدرجة الثالثة (أ) وهم أصحاب أدنى مستوى من الرواتب بين جميع من يتقاضون رواتب على عملهم في ملاعب كرة القدم.

ويتضح الفارق الهائل بين الفئتين حيث يتقاضى لاعبو فئة القمة 25 مثيلا لراتب فئة قاعدة الهرم كما يتضح هذا الفارق في حجم المتابعة التي يحظى بها هؤلاء اللاعبين على صفحاتهم في مواقع التواصل الاجتماعي عبر الانترنت.

كذلك يتمتع اللاعبون المتواجدون في قمة هرم الرواتب بكرة القدم الأرجنتينية بمميزات وإمكانيات هائلة ناجمة عن هذه الرواتب المتميزة. ومن هذه المميزات تمتعهم بامتلاك السيارات الفارهة والمنازل الفخمة وقضاء العطلات في أجمل شواطئ العالم ، حسبما أفاد تقرير "لا ناسيون".

وفيما يستطيع نجوم هذه الفئة اختيار طريقة حياتهم، يسعى لاعبو فئات الرواتب الدنيا إلى البحث فقط عن الحياة بأي شكل علما بأنهم لا يمتلكون حتى العديد من إشارات "الإعجاب" على شبكات التواصل الاجتماعي عبر الانترنت.

ويمثل تيفيز، بمسيرته الكروية الحافلة وتنقلاته العديدة بين الأندية وخبراته الكبيرة في عالم الاحتراف الأوروبي وعودته إلى بوكا جونيورز أحد أقطاب الكرة الأرجنتينية، لاعب كرة القدم الأرجنتيني الناجح.

ولهذا، يتواجد تيفيز "الأباتشي" ضمن المحترفين الـ288 في قمة هرم الرواتب بكرة القدم في بلاد التانجو.

وعلى النقيض تماما، هناك اللاعب آرييل كافيراتا الذي خطف الأضواء من خلال تحقيق رقم قياسي بتاريخ الكرة الأرجنتينية في عدد المباريات التي خاضها بنفس قميص اللعب.

ويوشك كافيراتا على بلوغ الأربعين من عمره لكنه من بين العديد من اللاعبين الذين يرغبون فقط في البقاء على أرض الملعب من أجل الحصول على الراتب الذي يضمن له الحياة بأي شكل.

وقال اللاعب في مقابلة مع "لا ناسيون" عبر الهاتف إنه لا يعتقد بأن هناك أي لاعب من دوري الدرجة الثالثة يمكنه الحياة دون تقاضي راتبه الشهري الذي يضمن له سداد الفواتير لكن لا يتبقى له أي شيء بعد قضاء احتياجاته الأساسية وسداد ما يستحق عليه من التزامات.

وقال اللاعب المخضرم، الذي يدير حانة خلال أوقات الفراغ :"نعيش مثل الموظف العام الذي يتقاضى أقل الرواتب. لا نتقاضى رواتب خرافية" مشيرا إلى أنه اشترى هذه الحانة من مدخراته على مدار حياته.

ويتواجد في الدوري الأرجنتيني أعداد ممن هم على شاكلة كافيراتا أكثر كثيرا ممن هم على شاكلة تيفيز.

ويمثل احتراف الكرة في حد ذاته نجاحا في بلد مثل الأرجنتين يصل فيه لاعب واحد فقط إلى دوري الدرجة الأولى من بين كل 100 لاعب يبدأون مسيرتهم في الدرجة التاسعة.

وأشارت "لا ناسيون" أيضا إلى أن عدد لاعبي الأرجنتين الذين يحترفون خارج بلدهم يبلغ حاليا 972 لاعبا طبقا لاستبيان أجراه المركز الدولي للدراسات الرياضية. ولا يتفوق على هذا العدد سوى بلدين فقط يصدران عددا أكبر من المحترفين إلى خارج حدودهم وهما البرازيل (1600 محترف) وفرنسا (1027 محترفا) .

وفيما يستطيع المحترفون أصحاب الرواتب المرتفعة والخيالية البقاء لشهور دون الحصول على رواتبهم ، يعاني أصحاب الرواتب الهزيلة من فقدان أي جزء من رواتبهم وهو ما ينتظر أن يلقي بظلال قاتمة على كرة القدم الأرجنتينية في الفترة المقبلة لاسيما وأن 2100 عقد (يمثلون 55 بالمئة من عقود اللاعبين في كرة القدم الأرجنتينية حاليا) ومعظمهم من أصحاب الرواتب الهزيلة ستنتهي عقودهم في 30 يونيو المقبل.

ويحيط الغموض بمصير المئات من هؤلاء المحترفين وعائلاتهم في ظل توقف المسابقات حاليا بسبب أزمة وباء كورونا.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

الكشف عن كلمات سكيلوتو لتيفيز بنهائي "ليبرتادوريس"

"تيفيز يؤكد أجبرونا على خوض نهائي "لبيرتادوريس

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كورونا على وشك حرمان مئات اللاعبين في الأرجنتين من رواتبهم كورونا على وشك حرمان مئات اللاعبين في الأرجنتين من رواتبهم



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 17:16 2017 الثلاثاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

عائلة سعودية تعيش في فناء المنزل هربًا من الحرائق اليومية

GMT 02:29 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أنس الزنيتي يؤكد سعادته بتتويج فريقه بلقب الكأس المغربي

GMT 01:06 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

أبوجرة سلطاني يحذر الحكومة من خطورة رفع الأسعار

GMT 03:04 2017 الثلاثاء ,12 أيلول / سبتمبر

"آبل" تطلق جهاز iPhone X ذو التكنولوجيا الفائقة

GMT 09:51 2015 الأربعاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

المطربة اللبنانية رشا تنتهي من أغنية "جايا الأيام"

GMT 13:19 2017 الخميس ,13 تموز / يوليو

تدهور حالة المغربي عبدالحق نوري نجم أياكس
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq