تعرف على أفضل منتجعات التزلج في الشرق الأوسط
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

تعرف على أفضل منتجعات التزلج في الشرق الأوسط

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - تعرف على أفضل منتجعات التزلج في الشرق الأوسط

منتجعات التزلج بالشرق الاوسط
القاهرة -العراق اليوم

ليس بالضرورة السفر لدول بعيدة من أجل الإستمتاع بموسم التزلج فمنطقة الشرق الأوسط تضم منتجعات عديدة ورائعة للتزلج.

لبنان يأتي في مقدمة الدول التي توفر أماكن تزلج مثالية اذ انه يشتهر بجباله ومنتجعاته الجبلية، لكن هناك أيضاً المغرب وقبرص وتركيا وحتى دبي. 


منتجع مزار كفردبيان و منتجع الأزر- لبنان :
يوجد في لبنان ٦ منتجعات تزلج تضم منحدرات صالحة للتزلج، لكن أشهرها  هما مزار كفردبيان والأرز. 

يبعد منتجع مزار كفردييان مسافة ساعة واحدة عن العاصمة بيروت ، يضمن ٤٢ منحدراً وعدداً من حلبات التزلج التي تصل مساحتها الى ٨٠ كيلومتراً ، المنتجع هذا لطالما كان مقصد الهواة والمحترفين على حد السواء من مختلف أنحاء العالم. يتراوح ارتفاع حلبة التزلج بين ١٨٥٠ متراً و٢٤٦٠ متراً.

وأعلى نقطة في هذه الحلبة تعرف بالمزار وهي توفر طلة مذهلة لسهل البقاع وجبل الشيح ومنطقة اللقلوق والأرز.. وفي حال كانت الطقس صافياً فيمكن رؤية الساحل أيضاً ،موسم التزلج في هذا المنتجع يمتد على ٤ أشهر بين منتصف شهر ديسمبر/كانون الأول وحتى أوائل شهر أبريل/ نيسان. 

في المقابل يقع منتجع الأرز في شمال لبنان ويبعد ساعتين عن بيروت ، موسم التزلج فيه وبسبب إرتفاعه الذي يصل الى ٢٠٠٠ متراً عن سطح البحر أطول من موسم مزار كفردبيان وعليه فهو يمتد بين أوائل شهر نوفمبر/تشرين الثاني الى أواخر شهر أبريل/نيسان.

منحدرات الأرض سهلة كما ان إمكانية الوصول الى القمة عن طريق التلفريك تسهل الامر على المتزلجين. يكثر في منتجع الارز رياضة التزلج من خارج الحلبة نزولاً من أعالي الجبال بالاضافة الى سباقات التزلج. 
 
أوكايمدن ومحطة ميشليفن - المغرب :
أوكايمدن هو المنتجع الرئيسي للتزلج في المغرب ويبعد مسافة ٧٤ كيلومتراً عن العاصمة مراكش. 

يرتفع ٣٢٠٠ متراً عند سطح البحر وقمته مغطاة بشكل دائم بالثلوج لكن موسم التزلج يمتد من ديسمبر/ كانون الاول وحتى منتصف أبريل/ نيسان.

منحدرات أوكايمدن حلت في المرتبة ٨٦ عالمياً ضمن أفضل منحدرات التزلج في العالم. من قمة الجبل وفي حال كان الطقس صافياً يمكن وبكل سهولة مشاهدة الكثبان الرملية في الصحراء خلال ممارسة رياضة التزلج. 

محطة ميشفلن تبعد ١٧ كيلومترا عن  مدينة إفران الجبلية بالقرب من مدينتي فاس ومكناس على ارتفاع ١٦٦٥ متراً عن سطح البحر ، هي الوجهة المفضلة للسياح لكونها تضم الكثير من الفنادق خلافاً لمحطة أوكايمدن.  

سكي دبي - الامارات :
منتجع للتزلج وسط الصحراء تناقض لا يمكن أن يكون حقيقة من الناحية النظرية على الأقل لكن دبي جعلته واقعاً ، يعد سكي دبي الموجود في مول الإمارات أول منتجع مغطى للتزلج في الشرق الأوسط ،تبلغ مساحته ٢٢،٥٠٠ متر مربع ويتألف من ٥ ممرات ومنحدرات تزلج بدرجات انحدار مختلفة. 
حديقة الثلج تمتد على مساحة ٣٠٠٠ متر مربع وهي تضم كهوف ثلجية ومنحدرات. 

منتجع بالاندوكن ومركز أولوداغ - تركيا :
يبلغ إرتفاع جبل بالاندوكن ٣٢٧١ متراً عن سطح البحر وهو يقع في محافظة أرضروم ، منتجع بالاندوكن للتزلج يقع في قرية باسكوي والتي يبلغ ارتفاعها ٢١٠٠ متراً عن سطح البحر ، تعتبر واحدة من أفضل مراكز السياحة الشتوية في تركيا وهي إستضافت دورة الألعاب الشتوية للجامعات على مستوى العالم عام ٢٠١١ .

حلت في المركز الثامن عشر في ترتيب أفضل مراكز التزلج في العالم.  تضم ٧ مساحات كل واحدة منها مخصصة لفئة معينة، فهناك منطقة مخصصة للمبتدئين ومنطقتين للمحترفين ومنطقة لمتوسطي المستوى. 

أما مركز أولوداغ فهو يقع جنوب مدينة بورصة التي تعتبر رابع أكبر مدينة في تركيا ، يشتهر الجبل بالثلوج التي تكسوه طوال فصل الشتاء بالاضافة الى الخضرة الدائمة على مدار السنة ، قمته هي الاعلى في منطقة شمال غرب الاناضول ويقدر إرتفاعها بحوالى ٢،٥٤٣ متراً عن سطح البحر ، يضم ١٣ مساراً طول كل منها ٢٠٠ كيلومتراً كما يضم ٨ رافعات و٧ تلفريك . 

منتجع ترودوس - قبرص:
تقع جبال أولمبيوس  شمالي ليماسول على بعد 75 كيلومتراً من العاصمة نيقوسيا ، يصل ارتفاع هذه الجبال إلى ٢٩١٩ متراً فوق سطح البحر وهناك يقع منتجع ترودوس للتزلج ، موسم التزلج فيه قصير نسبياً هو يبدأ منذ يناير/كانون الثاني الى ٢٠ مارس /آذار لكن ذلك لم يقلل من شعبيته ، المسارات متفاوتة الصعوبة وهي هيرا وزويوس للمحترفين بحيث يعتبر زيوس هو الاصعب وهناك هيرميس وأفروديت للمبتدئين.

قد يهمك أيضا

إليكم أفضل الأماكن في لبنان لهواة رياضة ركوب الشواطيء

إليكم زلاقة بطول 388 مترًا وقاع زجاجي لمحبي المغامرة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرف على أفضل منتجعات التزلج في الشرق الأوسط تعرف على أفضل منتجعات التزلج في الشرق الأوسط



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq