مجوهراتك في يوم الحب مستوحاة من الدانتيل ومنسوجة بالذهب والألماس
آخر تحديث GMT19:05:53
 العراق اليوم -

مجوهراتك في يوم الحب مستوحاة من الدانتيل ومنسوجة بالذهب والألماس

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - مجوهراتك في يوم الحب مستوحاة من الدانتيل ومنسوجة بالذهب والألماس

مجوهراتك في يوم الحب
القاهرة - العراق اليوم

ليوم الحب الذي يحتفل به العالم في 14 فبراير، اخترنا لكِ مجوهرات Precious Lace الجديدة من شوبارد Chopard.تضم مجموعة (Precious Lace) مجوهرات معقدة التصاميم ومرصّعة بأكملها بالألماس. وتصنّف المجموعة في وقتنا الحاضر ضمن فئة الكلاسيكيات المعاصرة في عالم المجوهرات. ويمكن تمييزها فور رؤيتها باعتبارها تحمل بصمة الأسلوب الفني المتميز لدار شوبارد، حيث تتميز المجوهرات ضمن هذا الخط بوزنها الخفيف وأنوثتها الفاتنة، وببصمة شوبارد الفريدة التي تؤلف بين التصاميم البسيطة والمهارات الحرفية البارعة. استوحيت المجموعة من شرائط الدانتيل البيضاء التي تتلاعب بالضوء والفراغات، ونسجت بالذهب والألماس على شكل مشغولات انسيابية ومخرّمة ومفعمة بالتفاصيل الدقيقة، فتجلّت النتيجة في مزيج رائع جمع بين القوة والرقّة، وبين جمال الجوهر وجاذبية المظهر، وبين التألق الدائم للألماس والتصميم الفائق الخفّة لقطعة مجوهرات شبيهة بشريط دانتيل تنساب بمنتهى النعومة على الجسم، حيث يحار المرء في تصنيفها كمجوهرات فاخرة أو أزياء راقية. تتحرك هذه المجوهرات بتناغم مع حركة الجسد، فتضفي على البشرة لمسة حريرية وساحرة تعكس تماماً قيم "اتحاد مصممي الأزياء" الذي تشارك ضمنه شوبارد كصانع مجوهرات.
حين يجتمع النهج الأخلاقي مع الجمال
صُنعت جميع مجوهرات (Precious Lace) الجديدة بأسلوب يدوي ضمن ورشات صناعة المجوهرات الفاخرة في دار شوبارد، وذلك باستخدام الذهب الأخلاقي والألماس المستورد من مورّدين معتمدين لدى مجلس الصناعة المسؤولة للمجوهرات (RJC)، لا سيما أن شوبارد تدعم هذه الرؤية الأخلاقية لصناعة المجوهرات الفاخرة، حيث تعمل على نشر مفهوم هذه المجوهرات الفاخرة بجمالها وطابعها الكلاسيكي وحرفيتها البارعة، وتوظيف ما تحمله من جمال متفرّد في صياغة قطع تتحلى بأنوثة آسرة وجاذية أخّاذة.
تعكس زخارف التصاميم أشكال الزهور واللفائف والدوامات والحواف المقنطرة لشرائط الدانتيل الناعمة القديمة. ويتميز التصميم الرئيس لمجوهرات مجموعة (Precious Lace) بتموجات ذهبية شاعرية ولفائف مرصّعة بالألماس تحيط بخط متدرج من الألماس الكمثري الشكل. وتقدم المجموعة اليوم في شكل مصغّر يتضمن أربعة تصاميم؛ ينطوي التصميم الأول على شكل موجة "Vague" تستحضر زبد البحر الهائج حيث تجسد هذا التصميم في خاتم وتميمة عقد وزوج من الأقراط، أما التصميم الثاني (Mini-Froufrou) فاتخذ نموذج زهرة منمّقة بحواف مقنطرة وبتلات من الألماس الكمثري القطع على خلفية زاخرة بالتخاريم، وتجلّى هذا التصميم في خاتم وأقراط وسوار وتميمة عقد. وبأسلوب مشابه تتحول زهرة نصف دائرية في تصميم غيمة "Nuage" إلى تميمة عقد وخاتم وأقراط وسلسال عقد. وفي التصميم الأخير، تهب شوبارد لمجموعة (Precious Lace) أيقونتها المتميزة التي تتمثل في قلادة القلب "Cœur"وتوفرها في حجمين مختلفين.
مجوهرات فاخرة على شكل شرائط الدانتيل
كما تتلاعب المجموعة بتلألئ الألماس وخفته وبالأشكال والتشكيلات والفراغات، فإنها تجسد توجهاً يتناول القيمة الفائقة، والجمع بين المجوهرات والأقمشة، وكذلك العلاقة بين المجوهرات الفاخرة والأزياء الراقية. فمن جهته، بلغ فن صناعة شرائط الدانتيل أوجه في القرن 16 في مدينة البندقية، وانتقل منها لينتشر في أرجاء أوروبا وأمست له مراكز في بلجيكا وفرنسا وإسبانيا وانكلترا، واكتسب عندها خصائص مختلفة وأنماطاً متنوعة. حظيت شرائط الدانتيل المصنوعة يدوياً بدقة ومهارة عالية بتقدير كبير، فتزينت بها الأزياء الثمينة على الياقات والأكمام والكشاكش والقبعات التي يرتديها النبلاء وأفراد العائلات الملكية، ولذلك اعتبرت ملكية ثمينة خاصّة من قبل الملوك في عصر النهضة، بما فيهم الملكة إليزابيث الأولى. وغدت شرائط الدانتيل رمزاً للمكانة الرفيعة والسلطة مثل المجوهرات والأحجار الكريمة.
أعادت شوبارد في هذه المجوهرات تجسيد تأثيرات شرائط الدانتيل البارعة المصنوعة يدوياً وذلك من خلال الدمج بين أحجار الألماس الدائرية والكمثرية الشكل، لا سيما والاستفادة من أشكالها وظلالها ضمن المساحات المخرّمة في كل تصميم، لإضفاء إيقاع متلألئ وانسيابية متلاعبة وأسلوب معاصر على الطابع الأساسي الكلاسيكي لموضوع المجموعة. وقد نجحت الدقة الفائقة للمشغولات الذهبية في محاكاة رقة أشرطة الدانتيل، وأسهمت رهافة التركيبات وخفتها في تسليط الضوء على بريق الألماس، وفي الوقت ذاته، استعرضت مدى البراعة الفائقة للحرفيين المهرة في دار شوبارد الذين يتمتعون خبرة شبيهة بتلك التي تتمتع بها الأصابع الرشيقة للخياطات المعروفة باسم "الأنامل البارعة" (petites mains) في مجال خياطة الأزياء الراقية، التي تشترك معها شوبارد في عدد من القيم الأساسية؛ مثل استخدام أفخم المواد، والعناية بأدق التفاصيل، وضمان الراحة لمرتديها، وعلاوة على ذلك كله، الشعور بحب حقيقي تجاه المرأة عموماً.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

مجموعة من مجوهرات عروس فخمة من وحي أهم النجمات

كارتييه من الساعات والمجوهرات الراقية تصاميم فاخرة بثقافة عريقة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجوهراتك في يوم الحب مستوحاة من الدانتيل ومنسوجة بالذهب والألماس مجوهراتك في يوم الحب مستوحاة من الدانتيل ومنسوجة بالذهب والألماس



 العراق اليوم - إيقاف مي حلمي وبرنامجها أسبوعًا وإحالتها للتحقيق

GMT 10:23 2021 الإثنين ,22 شباط / فبراير

تعرف على أهم الأماكن السياحية في ألبانيا 2021
 العراق اليوم - تعرف على أهم الأماكن السياحية في ألبانيا 2021

GMT 22:25 2021 الأحد ,21 شباط / فبراير

قرار رسمي في حق الإعلامي المصري تامر أمين
 العراق اليوم - قرار رسمي في حق الإعلامي المصري تامر أمين

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 15:50 2019 الخميس ,06 حزيران / يونيو

وزارة الصحة المصرية تُحذّر من 6 أدوية في الأسواق

GMT 21:04 2015 الأربعاء ,16 كانون الأول / ديسمبر

10 أفكار لتزيين جدران غرف الأطفال لتمنحها أجواء المتعة

GMT 17:04 2016 الجمعة ,15 إبريل / نيسان

قماش المخمل يميز فساتين السهرة بموسم الربيع

GMT 02:19 2014 الجمعة ,17 تشرين الأول / أكتوبر

التوظيف ينتظر طلاب الجامعات السعودية في "أسبوع المهنة"

GMT 02:27 2016 الخميس ,11 آب / أغسطس

عارضة أزياء تمتلك أغرب عيون فى العالم

GMT 17:58 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أجمل شواطئ العالم العربي للاستمتاع بعطلة مميزة

GMT 02:00 2018 الإثنين ,18 حزيران / يونيو

أروى جودة تعتبر "أبو عمر المصري" فاضحًا للتطرف

GMT 13:21 2017 الأحد ,17 كانون الأول / ديسمبر

المغربية شيرين حسني تفوز بلقب ملكة جمال العرب

GMT 21:09 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

"الخلخال" صيحة جديدة في عالم الموضة تزيدك أنوثة

GMT 00:13 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف حفريات ديناصورات في منطقة منغوليا شمالي الصين

GMT 01:40 2018 الأحد ,07 كانون الثاني / يناير

أجمل إطلالات مكياج النجمة نادين نجيم

GMT 07:49 2017 الأحد ,29 تشرين الأول / أكتوبر

النجاح ليس حظ ولا صدفة بل هو خطوات عملية تقوم بها

GMT 08:34 2013 الإثنين ,22 تموز / يوليو

صفات الرجل الريفي المتميزة حلم كل فتاة

GMT 04:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

ناهد السباعي تنفي وجود مشاهد جنسية في"حرام الجسد"
 
Iraqtoday
Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq