تفتيح البشرة بوصفات و خلطات طبيعية في المنزل
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

تفتيح البشرة بوصفات و خلطات طبيعية في المنزل

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - تفتيح البشرة بوصفات و خلطات طبيعية في المنزل

تفتيح البشرة
القاهرة - العرب اليوم

هل تعانين من اسمرار البشرة ؟و تعبتِ من منتجات تفتيح البشرة التي تحتوي على منتجات كيميائية قاسية على البشرة بجانب أنها غالية الثمن ، إليكِ الحل الأبسط من مواد طبيعية لتفتيح البشرة وإكسابها النضارة والحيوية، اختاري ما يناسبك من تلك الطرق وطبقيها لتحصلي على بشرة أفتح . تفتيح البشرة بـ الليمون ضعي عصير الليمون على الوجه واليدين أيضاً بإستخدام قطعة قطن اتركيه مدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد. الحموضة وفيتامين سي الموجود في الليمون يعمل كمفتح طبيعي للبشرة وهو أيضاً غني بمضادات الأكسدة التي تجعل الجلد نضر ويافع تأكدي من أنه لا توجد جروح في الوجه حتى لا يسبب الليمون آلام شديدة في الجرح. تذكري أن الليمون يجعل الجلد أكثر حساسية للضوء لذلك لا تتعرضي للشمس مباشرة بعد هذا الماسك وانتظري 5-8 ساعات قبل التعرض إلى الشمس وتذكري وضع واقي الشمس .

إذا كانت بشرتكِ من النوع الجاف امزجي ملعقة صغيرة من كلٍ من عصير الليمون، العسل، زيت الزيتون دلكي به الوجه لعدة دقائق ثم اتركيه لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء الفاتر. خلطة تفتيح البشرة بـ الحليب الحليب يساعد على تفتيح البشرة بالإضافة إلى التأثير المقشر لحمض اللاكتيك الموجود باللبن، وفي نفس الوقت يحتوي على دهون تعمل على ترطيب البشرة. استعملى حليب دافئ وليس ساخن، بإستخدام قطعة قماش مبللة باللبن دلكي البشرة بلطف حتى تجف قطعة القماش ، كرري ذلك 3-4 مرات، افعلي ذلك يومياً ويفضل بعد الإستحمام، بعد عدة أسابيع يمكنك تطبيقه مرتين في الأسبوع بدلًا من يومياً. ماسك الحليب والليمون والعسل اخلطي ملعقة صغيرة من كلٍ من الحليب أو (بودرة الحليب ) العسل، الليمون جيداً ثم ضعيه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة قبل شطفه، بالإضافة إلى تفتيح البشرة هذا الماسك يجعل الجلد أكثر نعومة. خلطة تفتيح البشرة بـ الكركم امزجي عبوة من مسحوق الكركم مع ملعقة صغيرة من دقيق الحمص و أضيفى اللبن حتى يتكون معجون ثم أضيفي ملعقتين صغيرتين من بودرة خشب الصندل إلى الخليط لا تدعيه يجف على وجهك إذا أحسستِ أن وجهك مشدود استعملي قليل من اللبن أو الماء ودلكيه على الوجه بلطف الوقت الكلي لا يجب أن يتجاوز 20 دقيقة، ثم اشطفيه بماء فاتر. خلطة تفتيح البشرة بـ النشا وماء الورد قومي بإذابة النشا في الماء ثم أضيفي ماء الورد وضعيهم على نار هادئة وعندما يصبح القوام أثقل أغلقي النار ثم اتركيه يبرد وضعيه في الثلاجة،

وبعد ذلك قومي بوضعه على بشرتك واتركيه حتي يجف تماماً ثم افركيه برفق و اغسليه بالماء البارد. تفتيح البشرة بالبيض هذا الماسك يُساعد على تفتيح البشرة وشدها وهو جيد خاصة لذوي البشرة الدهنية استعمليه مرتين في الأسبوع، ضعي بياض البيض على بشرتك ثم اتركيه حتى يجف، بللي يديك بالماء ودلكي وجهك بلطف ثم اغسليه بالماء الفاتر، و بياض البيض عديم الرائحة لذلك لن تجدي مشكلة مع هذا الماسك. خلطة تفتيح البشرة بـ الطماطم ضعي عصير الطماطم على بشرتك بإستخدام قطعة قطن اتركيه حتى يجف ثم اشطفيه بالماء،

ويمكن إضافة بضع قطرات من عصير الليمون هذا الماسك يناسب البشرة الدهنية. Advertisement خلطة الطماطم والزبادي ودقيق الشوفان : اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الطماطم مع ملعقة صغيرة من الزبادي و ملعقة صغيرة من دقيق الشوفان ثم ضعيه على البشرة لمدة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء البارد، يمكنك فرك الماسك على البشرة بلطف عند إزالته ليساعد دقيق الشوفان على إزالة خلايا الجلد الميتة. تفتيح البشرة بـ زيت اللوز : يُساعد زيت اللوز على تفتيح وتوحيد لون البشرة، هو أيضاً يعمل على إزالة البقع ويحميك من التجاعيد، ضعي قليل من زيت اللوز في وعاء و سخنيه قليلاً حتى يصبح دافئ ولكن لا تعرضيه إلى النار مباشرة، بدلاً من ذلك ضعي وعاء الزيت في وعاء أكبر يحتوي على الماء الساخن ( حمام ماء ساخن) دلكي البشرة بالزيت الدافئ لمدة 15-20 دقيقة، ثم اضغطي برفق بإستخدام منديل على بشرتك لإزالة الزيت الزائد ، كرري ذلك كل ليلة قبل النوم لمدة 15 يوم ثم استعمليه 2-3 مرات أسبوعياً ثم تدريجياً قللي إستخدامه إلى مرة في الأسبوع. تفتيح البشرة بـ الزبادي ضعي بعض من الزبادي الغير محلاة على بشرتك، دلكيها بلطف لعدة دقائق ثم اتركيها لعدة دقائق أخرى، اشطفيه بالماء الفاتر كرري ذلك يومياً. ماسك الزبادي وعصير الليمون والشوفان اخلطيهم معاً ثم ضعيهم على بشرتك 15-20 دقيقة قبل غسلهم بالماء.

ماسك الزبادي والعسل اخلطي 1-2 ملعقة صغيرة عسل مع ملعقة صغيرة زبادي ضعيه على البشرة 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء، كرريه يومياً. ماسك الزبادي مع قشر البرتقال المجفف جففي قشر البرتقال في الشمس حتى يُصبح خالي تماماً من الرطوبة و يصبح قابل للكسر، ثم اطحنيه لتحصلي على بودرة، امزجي ملعقة صغيرة من بودرة قشر البرتقال المجفف مع ملعقة صغيرة من الزبادي جيداً ثم ضعيه على البشرة ( نظيفة) واتركيه 15-20 دقيقة ثم اشطفيه بالماء. يساعد هذا الماسك على تفتيح البشرة وإزالة البقع كما أنه يساعد على إزالة الرؤوس السوداء إذا دلكت به المنطقة المصابة في حركة دائرية. تفتيح البشرة بالفواكه الطبيعية ماسك البرتقال : امزجي 2 ملعقة صغيرة من عصير البرتقال المركز مع ملعقة صغيرة من الحليب و نصف ملعقة صغيرة من بودرة قشر البرتقال ثم ضعيه على بشرتك 15-20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء. ماسك البابايا : امزجي 2 ملعقة صغيرة من لب فاكهة البابايا مع ملعقة صغيرة من اللبن ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون ثم ضعيه على بشرتك 15-20 ثم اشطفيه بالماء. ماسك الفراولة : امزجي 2-3 حبات فراولة مهروسة مع ملعقة صغيرة حليب ونصف ملعقة عصير ليمون، ثم ضعيه على بشرتك 15-20 دقيقة عندما يجف افركيه بلطف على البشرة ثم اشطفيه بالماء. Advertisement

ماسك الموز : قومي بخلط موزة مهروسة مع ملعقة من العسل والزبادي، ثم ضعيه على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء. خلطة تفتيح البشرة الدهنية خلطة دقيق الحمص : الحمص المطحون فعال للغاية في تفتيح البشرة بالإضافة أنه يساعد على تهدئة الحبوب لذا إذا كنتِ تملكين بشرة دهنية معرضة لحدوث الحبوب، استعملي هذا الماسك يوميا كبديل للصابون أو غسول الوجه لتنظيف البشرة وتفتيحها وزيادة نعومة الجلد. اخلطي دقيق الحمص مع اللبن وعصير الليمون لتحصلي على خليط ناعم ومتماسك، ضعيه على بشرتك واتركيه يجف ثم اشطفيه بالماء الفاتر. وصفة سريعة لتفتيح البشرة وصفة البطاطس واللبن : قد يبدو المزيج غير مألوف لكنه يساعد على تفتيح درجة البشرة بسرعة، امزجي بشر البطاطس المقشرة مع الحليب و نصف ملعقة صغيرة من الأرز المطحون حتى يتكون معجون سميك، ضعيه على البشرة حتى يجف ثم دلكيه بأصابع مبللة ثم اغسليه بالماء. يوجد العديد من الوصفات لتفتيح البشرة ولكن الأهم هو المثابرة على تطبيقها للحصول على نتيجة فعالة يمكنكِ أن تواظبين على هذه الوصفات بمساعدة أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء كشريك لكِ. نصائح للحفاظ على صحة ونضارة البشرة عدم التعرض للشمس فترات طويلة خصوصاً في فصل الصيف، وإذا كان الأمر ضروري فقومي بوضع واقي شمس قبل التعرض للشمس لمنع اسمرار البشرة.

الحرص على شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب ونضارة البشرة. النوم لفترات كافية لحماية بشرتك من التجاعيد. الاهتمام بالتغذية السليمة للحصول على بشرة صحية. اتباع الروتين اليومي للعناية بالبشرة.

قد يهمك ايضًا :

- خطوات مهمة ومفيدة تجعل العلاقة الحميمة أكثر متعة

- اكتشفي عادات يومية تفسد الحياة الزوجية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تفتيح البشرة بوصفات و خلطات طبيعية في المنزل تفتيح البشرة بوصفات و خلطات طبيعية في المنزل



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر

GMT 05:48 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة

GMT 13:33 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

عرض مسلسل الليل والقمر لعمر فتحي على ماسبيرو زمان
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq