العراق تنتهي من تنفيذ أولى مراحل عملية إرادة النصر واجتماع لمناقشة 6 ملفات
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

يعقد البرلمان جلسة مرتقبة للتصويت على تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات

العراق تنتهي من تنفيذ أولى مراحل عملية "إرادة النصر" واجتماع لمناقشة 6 ملفات

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - العراق تنتهي من تنفيذ أولى مراحل عملية "إرادة النصر" واجتماع لمناقشة 6 ملفات

قيادة العمليات المشتركة في العراق
بغداد – نجلاء الطائي

أعلنت قيادة العمليات المشتركة في العراق، اليوم الخميس، عن انتهاء الصفحة الأولى من عملية إرادة النصر، كاشفة عن الأهداف المتحققة من العملية، فيما كشف النائب عن محافظة صلاح الدين جاسم الجباره، عن تفاصيل اجتماع مع رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي لمناقشة 6 ملفات تخص المحافظة.

وقال نائب قائد العمليات، الفريق قوات خاصة الركن، عبد الامير رشيد يارالله، في بيان نقلته خلية الإعلام الأمني، إنه بعد انجاز المرحلة الاولى من عملية ارادة النصر التي انطلقت صباح يوم، السابع من تموز ولغاية التاسع من تموز 2019 نبين في ادناه خلاصة الأهداف المتحققة والقطاعات المشاركة والجهد الساند من القوة الجوية العرقية وطيران الجيش وطيران التحالف الدولي وتشمل القطعات المشاركة بالعملية ،قيادة عمليات الجزيرة  "المتمثلة بمقر قيادة عمليات الجزيرة وبأمرتها (مقر الفرقة السابعة ولمش ٢٨ ومقر فرقة المشاة الاليةالثامنةولواء مشاة الالي ٣٠ و لمغ قيادة عمليات الجزيرة والالوية الموجودة على الحدود لواءالمشاة الثامن فق٧ولواء المشاة ٢٧ فق مش٧ و المشاة الالي٣١ فق مش اليه ٨وكذلك لواء مغاوير قيادة قوات الحدود.

إضافة الى قطعات قيادة غرب الانبار (قيادة محور عمليات الانبار للحشد الشعبي والالوية لـ١٣،لـ ١٧ ،لـ ١٨ حشد شعبي ، والعشائري المتمثلة بحشد حديثة وبروانه ، قيادة عمليات صلاح الدين : فقد اشترك في هذه العملية ، مقر عمليات صلاح الدين، قوات الجيش المتمثلة ب( لواء ٩١ الفرقة الرابعة عشر ،وقطعات الشرطة المتمثلة بفوج سوات والفوج التكتيكي التابع لقيادة شرطة صلاح الدين وأخيرا مقر قيادة محور عمليات صلاح الدين حشد شعبي وقطعات الحشد الشعبي المتمثلة بالوية ( ل٦،،ل٣١ل٣٥، ل٤٢، ل٥١ ).

وكشف النائب عن محافظة صلاح الدين جاسم الجباره ،اليوم الخميس، عن تفاصيل اجتماع مع رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي لمناقشة 6 ملفات تخص المحافظة.

وقال الجباره في بيان، إن "الاجتماع كان ايجابي وبرفقة لجنة اعضاء لحنة الأمن والدفاع النيابية"، مبينا أنه" تم مناقشة ترقية الضباط المستحقين جميعا في الداخلية وتثبيت الضباط والمنتسبين المشمولين بالمسائلة والعدالة واللذين يعملون منذ ٢٠٠٣ لحد الان وقدموا الكثير من التضحيات".

وأضاف، أن" رئيس الوزراء اكد ان موقفهم يعتبر حاسم بالتصدي لداعش وجميع اشكال الارهاب لنيل حقوقهم اسوة باقرانهم والتي تحتاج دعم مجلس النواب ايضا وتفهم لمواقفهم ،فيما وعد بحل الامر "، لافتا الى أننا" طالبنا بعودة جميع النازحين واصدار امر فوري لقيادات العمليات للتنفيذ في بيجي الصينية وتكريت العوجة ويثرب محيط بلد وقرى سليمان بيك في الطوز وجميع القرى الاخرى في عموم المحافظة".

وتابع ،أنه" تم مناقشة تعزيز قيادة عمليات صلاح الدين بقطعات عسكرية والمطالبة باعادة النظر في مبالغ التعويضات بمايعادل الضرر الفعلي ، كذلك اعادة النظر ب١٠٠٢ الف مذكرة قبض ٨٠./. منها مبنية على كيديات ولاعلاقة لها بالحقيقة والتي اثقلت كاهل الموطن وابتزاز الابرياء من المواطنين وضروره ايجاد حل عاجل".

واشار الى، أنه" تم مناقشة اطلاق درجات المناطق المحررة في الامن الوطني والحشد المقررة بشفافية لتشمل جميع المناطق بالتساوي ولن تكون حكرا لجهة سياسية او حزب معين".

ويعقد مجلس النواب اليوم جلسة مرتقبة، ستشهد التصويت على التعديل الأول لقانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية إضافةً إلى استضافة وزيري المالية والنفط ورئيس ديوان الرقابة المالية وممثل رئيس الوزراء لمناقشة تطبيق قانون الموازنة.

وذكرت الدائرة الإعلاميّة في بيانٍ لها، أنّ جدول أعمال جلسة البرلمان سيتضمن أيضاً التصويت على مشروع قانون العفو من العقوبات الضريبية إضافةً إلى التصويت على مشروع قانون حقوق شهداء جريمة القاعدة الجوية.

قد يهمك ايضا

العمليات المشتركة تُعلن مقتل وإصابة 338 متطرفًا إثر قصف طيران التحالف

قوات سورية الديمقراطية تُعلن دحر "داعش" بعد سقوط آخر معاقله في الباغوز

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العراق تنتهي من تنفيذ أولى مراحل عملية إرادة النصر واجتماع لمناقشة 6 ملفات العراق تنتهي من تنفيذ أولى مراحل عملية إرادة النصر واجتماع لمناقشة 6 ملفات



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر

GMT 05:48 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة

GMT 13:33 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

عرض مسلسل الليل والقمر لعمر فتحي على ماسبيرو زمان
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq