إرتفاع عدد ضحايا سيول البحر الميت الى 20 شخصاً والأردن ينكّس أعلامه حداداً
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

الملكة رانيا تغرِّد "قلوبنا انفطرت من هول الفاجعة" والقيادة السعودية تعزِّي الملك عبدالله

إرتفاع عدد ضحايا سيول "البحر الميت" الى 20 شخصاً والأردن ينكّس أعلامه حداداً

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - إرتفاع عدد ضحايا سيول "البحر الميت" الى 20 شخصاً والأردن ينكّس أعلامه حداداً

السيول الجارفة التي اجتاحت منطقة البحر الميت
عمَّان - العرب اليوم

ارتفع عدد ضحايا السيول الجارفة التي اجتاحت منطقة "البحر الميت" في الأردن، أمس الخميس، إلى 20 قتيلا، في وقت استأنفت فرق الإنقاذ البحث عن ناجين ومفقودين وسط السيول الناجمة عن الأمطار. وفي أحدث إحصاء للأضرار أفاد الدفاع المدني الأردني بوفاة 20  شخصاً وإصابة 35 آخرين حتى الآن ، جراء السيول التي ضربت منطقة البحر الميت وجرفت حافلة مدرسية، نتيجة أمطار غزيرة.

وأعلن الديوان الملكي الأردني تنكيس العلم على مدخله الرئيسي اعتبارا من صباح الجمعة ولمدة 3 أيام، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية "بترا". وقالت الوكالة في بيان إن القرار يأتي "حدادا على أرواح الطلبة والمواطنين الذين قضوا في الحادث الأليم بمنطقة البحر الميت بعد أن داهمتهم السيول".

وقال مصدر في الدفاع المدني الأردني إن معظم الضحايا من الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 11 و14 عاما، كانوا في رحلة مدرسية إلى منطقة البحر الميت، نحو 50 كيلومترا غربي العاصمة عمّان. وأضاف أنه "من بين القتلى أناس آخرون كانوا يتنزهون في تلك المنطقة" السياحية التي يطلق عليها اسم "المياه الساخنة"، حيث داهمتهم السيول، مشيرا إلى إصابة رجال أمن كانوا يشاركون في عمليات الإنقاذ.

وعلقت الملكة رانيا العبدالله على حادثة البحر الميت، الخميس، على حسابها على موقع "تويتر" قائلة: "قلوبنا انفطرت من هول الفاجعة. ندعو بالرحمة على من فقدنا، واللهم صبر أهلهم وأعنهم على مصابهم، وخفف على كل مصاب واكتب النجاة للمفقودين".

وبعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان برقيتي عزاء ومواساة إلى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، إثر السيول التي اجتاحت بعض مناطق الأردن.

وقال الملك سلمان: "علمنا بنبأ السيول التي اجتاحت بعض مناطق المملكة الأردنية الهاشمية، وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين، وإننا إذ نبعث لجلالتكم ولأسر المتوفين ولشعب المملكة الأردنية الهاشمية الشقيق باسم شعب وحكومة المملكة العربية السعودية وباسمنا أحر التعازي وأصدق المواساة، لنرجو المولى سبحانه وتعالى أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته ومغفرته، ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يكتب عودة المفقودين سالمين، ويحفظكم وشعب المملكة الأردنية الهاشمية من كل سوء ومكروه، إنه سميع مجيب".

وقال الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في برقيته إلى الملك عبد الله الثاني: "تلقيت نبأ السيول التي اجتاحت بعض مناطق المملكة الأردنية الهاشمية، وما نتج عنها من وفيات وإصابات ومفقودين، وأعرب لجلالتكم ولأسر المتوفين كافة عن بالغ التعازي وصادق المواساة، سائلاً الله تعالى الرحمة للمتوفين، والشفاء العاجل لجميع المصابين، وعودة المفقودين سالمين، إنه سميع مجيب" .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إرتفاع عدد ضحايا سيول البحر الميت الى 20 شخصاً والأردن ينكّس أعلامه حداداً إرتفاع عدد ضحايا سيول البحر الميت الى 20 شخصاً والأردن ينكّس أعلامه حداداً



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر

GMT 05:48 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة

GMT 13:33 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

عرض مسلسل الليل والقمر لعمر فتحي على ماسبيرو زمان
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq