بي بي سي تُخطِّط لإلغاء نحو 450 وظيفة ونقابة الصحافيين تُندِّد
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

قبل مفاوضات بشأن تمويل وسائل الإعلام السمعية البصرية

"بي بي سي" تُخطِّط لإلغاء نحو 450 وظيفة ونقابة الصحافيين تُندِّد

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - "بي بي سي" تُخطِّط لإلغاء نحو 450 وظيفة ونقابة الصحافيين تُندِّد

"بي بي سي"
القاهرة - العراق اليوم

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الأربعاء، عن عزمها إلغاء نحو 450 وظيفة لديها، ويأتي ذلك قبل مفاوضات بشأن تمويل وسائل الإعلام السمعية البصرية البريطانية العامة.
وقالت فران أنسوورث مديرة الإعلام بهيئة الإذاعة البريطانية في بيان: «علينا تحديث قسم الأخبار للعقد المقبل بشكل يساهم في توفير مبالغ كبيرة»، وأفادت بأنه نتيجة هذه التغيرات سيتم إلغاء نحو 450 وظيفة في أقسام التحرير.

وأضافت أنسوورث: «على (بي بي سي) أن تتأقلم مع التغييرات في طريقة استخدامنا من الجمهور. علينا التأقلم والتحقق من أننا لا نزال وسيلة الإعلام الأكثر مصداقية في العالم وخصوصا أن نكون الأكثر أهمية بالنسبة إلى الجمهور الذي لا يتابعنا اليوم».
وقال مصدر هيئة الإذاعة البريطانية: «سيتم نشر مزيد من الصحافيين خارج العاصمة لندن وخارج المملكة المتحدة»، وأضاف المصدر أن فريقا من الإذاعة البريطانية «بي بي سي» غادر إلى المملكة الأردنية لتدريب محررين في العاصمة الأردن.

وأوضحت «بي بي سي» أنها مرغمة على توفير 80 مليون جنيه استرليني بحلول 2022، تم توفير نصف المبلغ والنصف الثاني بفضل التدابير المعلنة، وعليها التعويض عن إلغاء رسوم التلفزيون لمن تزيد أعمارهم على 75 سنة، ابتداء من يونيو (حزيران).
كان مصدر في «بي بي سي»، قال سابقا إن القسم العربي في هيئة الإذاعة البريطانية سيشهد عملية إعادة هيكلة شاملة يتوقع أن تطال القناة التلفزيونية أيضا، إلى جانب الإذاعة، على أنه سيتم توسيع بعض المكاتب في منطقة الشرق الأوسط لتحسين الأداء وتطوير المنتج بما يُحسن في النهاية من القدرة على المنافسة في أوساط الجمهور العربي.

تأتي هذه التغييرات بعد عاصفة الجدل التي أثارتها الأجور بين العاملين من الذكور والإناث والرواتب الضخمة التي يتقاضاها بعض الموظفين والتي تتخطى بكثير راتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.
كانت مؤسسة البث البريطانية "بي بي سي" أعلنت في عام 2011 عن تسريح ألفين من العاملين فيها بحلول عام 2017، وذلك في محاولة لخفض ميزانيتها بنسبة الخمس نتيجة تجميد رسوم التلفزيون التي تجبى من المشاهدين البريطانيين. وكان قد قال المدير العام لبي بي سي مارك تومبسون في رسالة وجهها إلى موظفي المؤسسة في عام 2011 إنه «لا يستطيع أن ينفي طرد بعض الموظفين قسريا».

ونددت نقابة الصحافيين بالمخططات الهادفة إلى إغلاق اثنتين من إذاعات هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) الموجهة إلى خارج بريطانيا، وخفض عدد العاملين في خمس أخرى، من بينها القسم العربي أقدم وأكبر الإذاعات الخارجية الناطقة بغير الإنجليزية، كانت صحيفة (أوبزيرفر) كشفت النقاب عن هذه المخططات التي تنطوي على تسريح مائة من العاملين في سبع من الإذاعات الخارجية.

وانتقد نائب الأمين العام للنقابة (جون فراي) المخططات ووصفها بأنها مضرة وسياسية الدوافع، وفيما يتعلق بالقسم العربي قال إنه قسم حيوي في الوقت الحاضر لأنه يبث أخبارا محايدة إلى منطقة تعيش اضطرابات سياسية ووصف المخططات الخاصة به بأنها انتقام إداري من الموظفين. تجدر الإشارة إلى أن إدارة القسم العربي تواجه حاليا مثلما واجهت في العام الماضي، قضايا في المحكمة العمالية، ورغم أن إدارته وعدت موظفيه بإجراء تحقيق في الشكاوى من سوء المعاملة.

قد يهمك ايضا  

ملكة بريطانيا تدعم الأمير أندرو بعد مقابلته المثيرة للجدل مع "بي بي سي"

17 امرأة من الوطن العربي ضمن قائمة "بي بي سي" لأكثر النساء إلهامًا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بي بي سي تُخطِّط لإلغاء نحو 450 وظيفة ونقابة الصحافيين تُندِّد بي بي سي تُخطِّط لإلغاء نحو 450 وظيفة ونقابة الصحافيين تُندِّد



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 00:11 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

إدارة ترامب تعلن قتل الطيور المهاجرة ليس جريمة

GMT 18:58 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

عقد قران ابنة الحبيب علي الجفري بمهر 5 أوقيات فضة

GMT 22:38 2016 الجمعة ,03 حزيران / يونيو

تعليم الصلاة للأطفال مسؤولية الأمهات

GMT 13:27 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

سيدات تحرضن على ممارسة الرذيلة في الهرم

GMT 18:03 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

إطلالات جريئة للفنانة مي سليم تلفت الأنظار إليها

GMT 10:49 2018 الأحد ,14 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة اللاجئين

GMT 22:00 2018 السبت ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وجهات المغامرة لمحبي المغامرة والتجديد

GMT 20:26 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

السجن المؤبد على سوري قتل طليقته ببث مباشر على "فيسبوك"

GMT 12:08 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

وفاة "حسني مبارك" تتصدر "تويتر" في السعودية
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq