العمليات المشتركة تُعلن مقتل وإصابة 338 متطرفًا إثر قصف طيران التحالف
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

العمليات المشتركة تُعلن مقتل وإصابة 338 متطرفًا إثر قصف طيران التحالف

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - العمليات المشتركة تُعلن مقتل وإصابة 338 متطرفًا إثر قصف طيران التحالف

قيادة العمليات المشتركة
بغداد-نجلاء الطائي

أعلنت قيادة العمليات المشتركة، السبت، عن مقتل وإصابة 338 متطرفًا في مختلف الجبهات وتحرير مئات العوائل في الأنبار.

وأوضح بيان للقيادة أن قطعات جهاز مكافحة التطرف تواصل تقدمها في اتجاه قائم مقامية هيت وتم توجيه ضربة جوية لتجمع داعش في منطقة جري أسفر عن مقتل ٢٩ عنصرًا من "داعش"، وجرح ١٣ في ضربة جوية من قبل طائرات التحالف الدولي، وتمكنت قواتنا من تحرير(1000)مواطن من قبضة "داعش" ونقلهم إلى مكان أمن. وتابع قائلا "تم إخلاء العوائل النازحة التي سلمت نفسها في منطقة البوعساف والبالغ عددهم (742) مواطن تم تسليمهم إلى لجنة تدقيق النازحين في محافظة الأنبار. ودمرت عجلة تحمل مجموعة من عناصر داعش وقتل من فيها في منطقة ألبو هراط".

وضمن قيادة عمليات الجزيـرة، ومن خلال تفتيش المناطق الصحراوية في اتجاه منطقة البرازية تم العثور على (120 )جثة لعناصر داعش من بينهم 3 نساء ومدفع "SPG9"، إضافة إلى الأسلحة الأخرى. وتابع "وفي قاطع قيادة عمليات بغداد تمكنت قوات القيادة من قتل 18 وجرح اثنين اخرين، وتمكنت قوة ضمن قاطع الفرقة السادسة من قتل 27 متطرفَا وتدمير عجلتين تحمل متطرفين من داعش".

وكشف البيان أن طائرات القوة الجوية السيخوي وجهت ضربة جوية أسفرت عن قتل 25 متطرفاً وإصابة 30 آخرين، وقصفت طائرات القوة الجوية السيخوي بضربة جوية ثانية أسفرت عن مقتل 17 متطرفًا وجرح 23 آخرين وتدمير مستودعين للأسلحة ومعمل لتصنيع العبوات الناسفة، وتدمير مقرات وتجمع لقيادات داعش في منطقة الكرطان في مدينة الرمادي، ونفذ طيران الجيش 16 طلعة قتالية، وتمكن تشكيل مكون من طائرتين سمتية وبالتنسيق مع قيادة عمليات صلاح الدين من تدمير عجلتين تحمل رشاشة أحادية وقتل متطرفين من عناصر داعش بالقرب من جزيرة تكريت على خط الصد. وضمن العمليات الاستباقية قال البيان "نفذت طائرات التحالف الدولي ضربة جوية استهدفت عجلتين مفخختين تابعة لعناصر داعش المتطرف تحت سقيفة قرب جدار في سوق هيت "حي القلعة" مركز قضاء هيت، وأسفرت الضربة عن تدمير العجلتين".

ونفذت طائرات التحالف الدولي ضربة جوية استهدفت تجمع لداعش في قرية عمر كان قضاء الحمدانية، أثناء خروجهم من القرية على الطريق القديم، أسفرت الضربة عن مقتل 36 متطرفًا وإصابة 24 آخرين، ومن ضمن القتلى الوالي الجديد للحمدانية المدعو برزان حسام، وهو من أهالي قرية السلامية، ونفذت طائرات التحالف الدولي ضربة جوية استهدفت تحشد لعناصر داعش في قضاء الشرقاط وقرى النصر والصلاحية والقنيصات، وأسفرت الضربة عن مقتل وإصابة 50 متطرف وتدمير نفق من قرية النصر إلى الزناوير, واختتم أن طيران التحالف الدولي نفذ 41 طلعة جوية في مناطق الجباية، الصكرة، هيت، كركي، قرية بطمة، بشير، كرمادي، غربات جابر، أسفرت عن مقتل 46 متطرفًا و12 موقعًا دفاعيًا و22 صاروخًا ومنصة إطلاق صواريخ ومركز اتصالات ونفق وسواتر ترابية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العمليات المشتركة تُعلن مقتل وإصابة 338 متطرفًا إثر قصف طيران التحالف العمليات المشتركة تُعلن مقتل وإصابة 338 متطرفًا إثر قصف طيران التحالف



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq