تحرير دائرة صحة الانبار وسط الرمادي وإحباط هجوم لـداعش  في بيجي
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

تحرير دائرة صحة الانبار وسط الرمادي وإحباط هجوم لـ"داعش" في بيجي

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - تحرير دائرة صحة الانبار وسط الرمادي وإحباط هجوم لـ"داعش"  في بيجي

الفريق الركن عبد الغني الاسدي
بغداد - نجلاء الطائي

اكد قائد جهاز مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الغني الاسدي ان القوات الأمنية المتجحفلة لتحرير مدينة الرمادي تمكنت من تحرير اكثر من 80 بالمائة من أراضي مدينة الرمادي.

وقال الاسدي في بيان له ورد لـ"العرب اليوم"نسخة منه، ان "قوات جهاز مكافحة الإرهاب تحرز تقدما ملحوظا في الصعيد العسكري حيث انها تمكنت من السيطرة على اغلب المناطق المهمة في الرمادي، لافتا الى ان التصميم الجغرافي لمدينة الرمادي يعتمد على تداخل الاحياء داخل المدينة وعدم وجود حدود بين الأحياء، مبينا أن القوات المقاتلة وصلت الى حي الحوز ودخلت أطراف حيي العادل والمعلمين.

وحررت القطعات العسكرية، دائرة صحة الانبار ومصرف الدم المجاور، ومضيف أمير عشائر الدليم (ماجد عبد الرزاق العلي السلمان)،فيما تخوض تلك القوات تخوض في هذه اللحظات معارك عنيفة عند "مجسر الزيوت".

واحبطت القوات الامنية و"الحشد الشعبي" هجوماً فاشلاً لعناصر" داعش"المتطرف في ناحية الصينية بقضاء بيجي شمال مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين.
وصرح مصدر امني، ان " العمليات الخاصة صدت هجوما لعناصر داعش على غرب ناحية الصينية في محاولة فاشلة منهم للدخول الى القضاء".

وأشار الى ان "ان القوات المشتركة كبدت عناصر التنظيم خسائر فادحة بقتل وجرح عدد منهم بالاضافة الى الاستيلاء على آلية مدرعة".

وواصلت القوات الامنية في عمليات بغداد والفرق المرتبطة بها تقدمها لتحرير مناطق جنوبي الفلوجة، حيث تمكنت من قتل (23) متطرفا، وتدمير عجلتين وقتل من فيها، وتدمير (3) مراصد ووكر وقتل من فيها، ومعالجة (54) عبوة ناسفة. بحسب بيان ورد لـ"العرب اليوم"نسخة منه.

واضاف، ان "قوة من التدخل سريع، تمكنت من قتل متطرفين اثنين شمال غربي بغداد، الى ذلك تمكن رجال كتيبة هندسة ميدان الفرقة السادسة من تفكيك (حزامين ناسفين) وضعهما متطرفين اثنين في احد الهياكل الفارغة في منطقة حي الجامعة".

وتابعت القيادة، ان قوة من فوج استطلاع عمليات بغداد تمكن من تدمير منزل للعدو وقتل متطرفين اثنين وجرح اخر كانوا بداخله، في منطقة البو سودة، فيما تمكنت قوة من اللواء السابع شرطة اتحادية من تفكيك عبوة ناسفة في منطقة أبو دشير، وكذلك ابطال مفعول عبوة ناسفة في منطقة الثائر شمالي بغداد من قبل قوة من اللواء (22).
وفي نينوى،اقدم تنظيم "داعش" على اعدام عدد من رؤساء العشائر العربية في مدينة الموصل، التي بدأت تشهد حالة من التمرد الاولى ضد التنظيم المتشدد والمسيطر على الموصل منذ صيف العام الماضي.
وقال مصدر امني وشهود ، ان تنظيم "داعش" المتطرف اقدم على تنفيذ حكم الاعدام رميا بالرصاص ضد ثمانية من رؤساء العشائر العربية وسط احدى الساحات العامة في منطقة باب الطوب بزعم انهم لم يكونوا على استعداد لمساعدة التنظيم.

وفي سياق متصل،اعلنت قوات البيشمركة، اليوم الأحد، مقتل ثمانية من عناصر "داعش" بقصف مدفعي في محور بعشيقة، شمالي الموصل.

وقال مسؤول الإعلام فرع الـ14 في الحزب الديمقراطي الكردستاني، سعيد مموزيني، في تصريح نشر على موقع الحزب، إن "قطعات المدفعية التابعة لقوات البيشمركة قصفت، صباح الاحد، تجمعات لتنظيم داعش في قرية الفاضلية التابعة لناحية بعشيقة ، شمالي الموصل، مما أسفر عن مقتل ثمانية من عناصر التنظيم".

وأضاف مموزيني، أن "القصف أسفر أيضاً عن خسائر مادية في مواقع التنظيم".

وتقع قرية الفاضلية التابعة لناحية بعشيقة على الطريق الرابط بين محور نوران ومحور بعشيقة على بعد 17 كم شمالي مركز محافظة نينوى.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تحرير دائرة صحة الانبار وسط الرمادي وإحباط هجوم لـداعش  في بيجي تحرير دائرة صحة الانبار وسط الرمادي وإحباط هجوم لـداعش  في بيجي



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 05:09 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

بدء عرض مسلسل "حديث الصباح والمساء" على "أون دراما"

GMT 04:02 2015 الأربعاء ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

"تسلا" تكشف عن خطأ في حزام الأمان في سيارتها "S"

GMT 10:04 2019 السبت ,26 كانون الثاني / يناير

دراسة تؤكّد أن مرتدي النظارات أصحاب مستوى ذكاء مرتفع

GMT 17:04 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

محمود وحيد يكشف عن سعادته بالانضمام إلى الأهلي

GMT 19:56 2018 الجمعة ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على خطوات تنظيف الجدران من الأتربة المتراكمة بسهولة
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq