منتزه المياه المعدنية لتستمتع بإطلالة بانورامية ساحرة ومشاهد خلابة
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

اكتشف أجمل الأماكن السياحية في بورجومي جورجيا

منتزه المياه المعدنية لتستمتع بإطلالة بانورامية ساحرة ومشاهد خلابة

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - منتزه المياه المعدنية لتستمتع بإطلالة بانورامية ساحرة ومشاهد خلابة

مدينة بورجومي
بورجومي - صوت العراق

تمثل مدينة بورجومي الرائعة أحد أجمل وجهات السياحة في جورجيا، حيث تشتهر هذه المدينة الواقعة بين تبليسي وباتومي بمياهها المعدنية ذات الخصائص العلاجية المتنوعة، كما تعرف بكونها بوابة لأحد أكبر الحدائق الوطنية في البلاد، ذلك فضلا عن أجوائها الساحرة، وهدوءها المميز، وما تقدمه من ـنشطة متنوعة ما بين مسارات الغابات وعلى طول التلال الجبلية.. تعرف عليها في التقرير التالي.

الوصول إلى بورجومي
من باتومي يمكن ركوب قطار إلى منطقة خاشوري، و بمجرد وصولك إلى خاشوري، يتعين عليك السير على طول الطريق وصولا إلى السوق، حيث يمكنك ركوب  المارشروتكاس المتوجه إلى بورجومي في رحلة تستغرق حوالي 20 دقيقة.

ومن تبليسي تنطلق الحافلات الصغيرة المتجهة إلى بورجومي من منطقة تقع أمام محطة مترو ديدوبي، إذ تستغرق الرحلة حوالي ساعتين.يعد منتزه المياه المعدنية أحد أشهر الأماكن السياحية في مدينة بورجومي، فهذا هو المكان الذي تم فيه إنتاج المياه المعدنية الخاصة بالمدينة، وبالفعل خلال الزيارة يمكنك إحضار الزجاجات الخاصة بك وتعبئتها بالمياه المعدنية التي تشتهر بفوائدها العلاجية العديدة، ذلك فضلا عما يمكنك القيام به في الحديقة من أنشطة متنوعة، بما في ذلك السير على الأقدام والتنزه بين المشاهد الخلابة، فضلا عن تناول الطعام والآيس كريم بأحد مطاعم الحديقة.

ولعل ما يميز تلك الحديقة أيضًا، كونها تضم تلفريك ممتع عند المدخل، يأخذك إلى أعلى جزء هناك، لتستمتع بإطلالة بانورامية ساحرة على المكان ومشاهده الخلابة.

كما يمكن للأطفال الاستمتاع أيضا بزيارة تلك الحديقة، لاسيما مع كونها تضم مجموعة متنوعة من الألعاب الترفيهية الممتعة، الأمر الذي يجعل من تلك الحديقة وجهة مميزة لزائري بورجومي مع الأطفال.

حديقة خاراجالي بورجومي
تقع حديقة خاراجالي بورجومي الوطنية في الجزء الأوسط من جورجيا وهي جزء من منطقة القوقاز الصغرى، وتعد هذه الحديقة واحدة من أكبر المنتزهات في أوروبا، حيث تغطي مساحة تزيد عن 85000 هكتار من الغابات الطبيعية، وتحوي أنواع نادرة من النباتات والحيوانات، ما يجعل منها ملاذا لمحبي الطبيعة خلال رحلة السفر إلى جورجيا.

كما تضم الحديقة شبكة مختلفة من المسارات المثالية للاستمتاع بالسير على الأقدام وسط المناظر الخلابة والأجواء الساحرة، ذلك فضلا عما تقدمه هذه الوجهة المميزة من فرص لركوب الخيل والاستراحة في أحد الأكواخ الصغيرة المنتشرة في الجبال.

متحف التاريخ المحلي
تم بناء متحف بورجومي للتاريخ في أواخر القرن التاسع عشر على الطراز القوطي، ويقدم لزائريه معارض حول الآثار والتاريخ والطبيعة والفن الجورجي التقليدي، لذا فيعد من أهم الوجهات السياحية لمحبي التاريخ في مدينة بورجومي جورجيا.

قصر رومانوف
يقع قصر رومانوف الذي يعود تاريخ بنائه إلى إلى القرن 19 في قرية ليكاني غرب نهر بورجومي، ويضم ما بين غرفه مجموعة من المقتنيات التاريخية القيمة التي يمكنك اكتشافها، ذلك فضلا عن إمكانية قضاء بعض الوقت الممتع أيضا في حدائق القصر الواسعة، والتي تمثل أحد أجمل المعالم السياحية في بورجومي في فصل الصيف.

زيارة باكورياني
يمكنك خلال رحلتك إلى بورجومي ركوب القطار إلى باكورياني، حيث يبلغ عمر خط السكك الحديدية بين بورجومي وباكورياني أكثر من 150 عامًا، ولعلك ستستمتع في الطريق بالمناظر الجميلة وإطلالة على جبال القوقاز، ذلك فضلا عما ينتظرك أيضًا من فرص ترفيه لا تقارن عند الوصول، بداية من التزلج في فصل الشتاء، وحتى فرص السير على الأقدام والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والأجواء الساحرة في الهواء الطلق خلال فصل الصيف.

الإقامة في المدينة
إذا كنت ترغب في الإقامة لليلة واحدة أو لبضعة أيام في بورجومي، فهناك الكثير من أماكن الإقامة الفاخرة المتاحة، بما في ذلك “فندق كراون بلازا” الذي يقع في قلب المدينة بالقرب من منتزه المياه المعدنية، وهو فندق مريح يقدم غرف ذات تصميم داخلي رائع مع بعض الديكورات التي تحمل تاريخ المدينة، فضلا عن تراس مع مقهى ومطاعم ومنتجع صحي فاخر بالإضافة إلى خيارات الرعاية الصحية الأخرى.

وإن كنت تبحث عن خيارات بأسعار معقولة، تتوفر أيضًا خيارات أرخص وكذلك فرص استئجار شقق خاصة، وللمزيد من المعلومات عن فنادق المدينة اضغط هنا فنادق بورجومي

قد يهمك ايضا

تعرف على أهم وجهات السياحة الخلابة غير المشهورة في مصر

تمتّع بأجمل المناظر الخلابة والطبيعة الهادئة في ولاية غرب أستراليا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتزه المياه المعدنية لتستمتع بإطلالة بانورامية ساحرة ومشاهد خلابة منتزه المياه المعدنية لتستمتع بإطلالة بانورامية ساحرة ومشاهد خلابة



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر

GMT 05:48 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة

GMT 13:33 2017 الأربعاء ,04 تشرين الأول / أكتوبر

عرض مسلسل الليل والقمر لعمر فتحي على ماسبيرو زمان
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq