مسلسل “سكن عزابية” على طاولة نقاش “السينما والمسرح” العُمانية
آخر تحديث GMT05:21:44
 العراق اليوم -

يدور حول مشاكل الشباب حاليًا والتحديات المالية التي قد تواجههم

مسلسل “سكن عزابية” على طاولة نقاش “السينما والمسرح” العُمانية

 العراق اليوم -

 العراق اليوم - مسلسل “سكن عزابية” على طاولة نقاش “السينما والمسرح” العُمانية

مسلسل سكن عزابية
مسقط - العراق اليوم

استضافت جمعية السينما والمسرح المخرج عبدالله البلوشي مخرج المسلسل اليوتيوبي “سكن عزابية” عبر حسابها بمنصة زوم للحديث حول الشباب العماني والتجربة الفنية مسلطين الضوء بشكل خاص على مسلسل “سكن عزابية” الذي لاقى رواجا في أوساط الشباب العماني في الفترة الماضية.

وتحدث البلوشي في البدء حول بدايته في مجال الإخراج، مشيرا إلى أنها بدأت بالمصادفة ومن خلال تجمع الشباب الذين يجمعهم الشغف والرغبة في تقديم عمل فنيز، وأضاف أنه عندما قرروا ذلك كان اشتغالهم على عشر حلقات من مسلسل “خفايا القدر” والذي نفذ بأدوات بسيطة وإمكانيات محدودة، حيث كان “خفايا القدر” أول عمل يوتيوبي عماني وعرض في عام 2015، وإضافة إلى فيلمه الوحيد في 2016، فإن العمل الأبرو للبلوشي هو مسلسل “سكن عزابية” والذي عرض على جزأين، الجزء الأول في 2017 والثاني في 2019.

ويصف البلوشي التجربة بأنها لم تكن سهلة، حيث كان مسؤولا لأول مرة عن موقع تصوير، مؤكدا أن هذه التجربة علمتهم الكثير لتجاوز الأخطاء، وعلى الرغم من طول مدة التصوير وبساطة المسلسل، إلا أن التجربة حسب البلوشي كانت مفيدة جدا.

ومقارنة بين الفيلم والمسلسل بالنسبة للبلوشي كمخرج وكاتب، رأى أنه يكون مقيدا ومحصورا في الفيلم أكثر منه في المسلسل لكن المسلسل يمنحه حيزا أكبر ومساحة أوسع من حيث ظهور الممثلين والتحكم في الأحداث أكثر والإضافة فيها كذلك، إضافة إلى كون المسلسلات تروي شغفه على حد تعبيره.

وفي حديث حول “سكن عزابية” أشار إلى أن المسلسل يدور حول مشاكل الشباب إضافة إلى أن طاقم العمل كله من الشباب. وأن التحديات وأبرزها كانت تكمن في الجانب المادي، حيث إن العمل نفذ بدون دعم وبأدوات بسيطة وبأموال خاصة لأفراد العمل.

وحول القضايا التي طرحها المسلسل قال البلوشي: إن القضايا في الجزء الأول كانت ذات طابع درامي سياسي، تم تسليط الضوء فيها على أزمة البترول وكيف أثرت على الحكومة والشباب في السكن اقتصاديا خاصة أنهم شباب عزابية، أما في الجزء الثاني فكانت القضايا ذات طابع درامي اجتماعي كوميدي، حاول فيها البلوشي من خلال الشخصيات طرح العديد من القضايا منها غياب الدراما العمانية ومشكلة الباحثين عن عمل والتربية السيئة واستقلالية البنات في السكنات.

وفي حديثه حول الرقابة أشار إلى أن اليوتيوب يخلق رقابة ذاتية، وسقفا أعلى للحرية، ويعتقد البلوشي أنه من خلال ذلك يصل للناس ويتحدث بصوتهم فكان المسلسل محبوبا ومقبولا لدى الكثيرين.

وعن ما بعد “سكن عزابية” يقول البلوشي: إنه يخاف من الوقوع في فخ التكرار لذلك هو مكتف بجزأين فقط من “سكن عزابية” ويرى أنه قال فيهما كل شيء، بل ويسعى لأن يبدأ مع عمل جديد، وأضاف: أنهم بدأوا باليوتيوب حتى يصلوا للتلفزيون ولكنها مسؤولية كبيرة.

وحول ردات فعل الجمهور للمسلسل يقول البلوشي: إن المسلسل كان ذا أثر قوي تجلى ذلك من خلال عدد المشاهدات والاشتراكات، وانتشار مقاطع من المسلسل في وسائل التواصل الاجتماعي بشكل كبير.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ :

وفاة مؤلف الروايات البوليسية أندريا كاميليري عن عمرٍ ناهز الـ 93 في روما

هذا ما تستعد شركات الإنتاج لعرضه السينما في موسم عيد الأضحى

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مسلسل “سكن عزابية” على طاولة نقاش “السينما والمسرح” العُمانية مسلسل “سكن عزابية” على طاولة نقاش “السينما والمسرح” العُمانية



أبرز إطلالات شتوية رائعة من وحي هايلي بيبر

واشنطن - العراق اليوم

GMT 01:32 2018 الثلاثاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مختلفة لتنسيق "التوبات الصوفية" مع بداية فصل الشتاء

GMT 08:47 2018 الإثنين ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ربة منزل تتعرض للاغتصاب على يد سباك في الجيزة

GMT 02:14 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

بيجو تكشف عن موعد طرح موديلات هايبرد من الطرازين 508 و3008

GMT 02:00 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تعرف على أسعار "كيا سبورتاج 2019" في مصر

GMT 05:48 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على طرق الحج المقدسة في أوروبا القديمة
 
Iraqtoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday Iraqtoday
iraqtoday iraqtoday iraqtoday
iraqtoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
iraq, iraq, iraq