الشاعر عبد الرحمن الأبنودي والمطرب علي الحجار


أعلن المخرج حسني صالح، أنَّه سيبدأ السبت المقبل عقد جلسات عمل مع الشاعر عبد الرحمن الأبنودي والمطرب علي الحجار والملحن أمير عبد المجيد لوضع تصور جديد للأغاني التي سيتم تقديمها ضمن أحداث مسلسل "عودة الشيطان" وهو الجزء الثاني من مسلسل "حدائق الشيطان".

وأوضح صالح في مقابلة مع "العرب اليوم"، أنَّ الأبنودي يرغب في وضع شكل غنائي ملحمي جديد مختلف عن ما تم تناوله في الجزء الأول والذي شاركهم فيه الملحن الراحل عمار الشريعي، مؤكدًا أنَّه سيتم تقديم ما يقرب من 60 أغنية خلال الأحداث.

وأبرز أنَّه تم تغيير اسم المسلسل من "عودة مندور" إلى "عودة الشيطان" بناءً على رغبة السيناريست ناصر عبد الرحمن الذي يستكمل كتابة أحداث الجزء الثاني بعد رحيل المؤلف الأصلي لحدائق الشيطان الكاتب محمد صفاء عامر.

وأضاف صالح أنَّه سيبدأ التحضير الفعلي للمسلسل بعد شهر رمضان المقبل، حتى يكون المشاركون في العمل قد أنهوا أعمالهم الرمضانية وعلى رأسهم الفنانين جمال سليمان وأحمد سلامة وأميرة العايدي ورياض الخولي.

وأشار إلى أنَّهم جميعًا تم التعاقد الفعلي معهم وبالنسبة إلى الفنانة سمية الخشاب لم يتم التعاقد معها؛ لكنها أبدت موافقتها الشفهية للمشاركة في المسلسل.