الصحف المصرية


ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على مشاركة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في قمة دول حوض النيل التي عقدت بمدينة عنتيبي الأوغندية، ومطالبته بضرورة مراعاة الشواغل المصرية في نهر النيل .
وواكبت الصحف تطورات الأوضاع في الأراضي اليمنية، لافتة إلى الاشتباكات التي اندلعت بين قوات الجيش وميليشيا الحوثي والمخلوع صالح في مناطق حدودية عدة بمحافظتي صعدة وحجة شمال غرب اليمن .
ونشرت الصحف تأكيد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أن تفجير تنظيم داعش الإرهابي لمنارة الحدباء التاريخية ومسجد النوري في غرب الموصل هو بمثابة إعلان رسمي لهزيمتهم .
ونقلت الصحف عن الخارجية الفلسطينية قولها " إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يستغل صدق الجهود الأمريكية المبذولة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، في تصعيد وتيرة البناء، والتوسع الاستيطاني في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية ومحيطها " .
وأبرزت موافقة مجلس الأمن الدولي على تعيين وزير الثقافة اللبناني الأسبق غسان سلامة، مبعوثًا للأمم المتحدة إلى ليبيا خلفًا للألماني مارتن كوبلر.
وتحدثت صحف مصر في متفرقات أخرى، عن انفجار سيارة مفخخة أمام أحد البنوك في مدينة لشكركاه عاصمة إقليم هلمند بجنوب أفغانستان، وأسفر عن مقتل 29 شخصًا وإصابة أكثر من 60 آخرين .