أهالي النعيرية يستمتعون بالأمطار في المتنزهات

شجَّعت الأجواء الممطرة التي شهدتها محافظة النعيرية، السبت، أهالي المحافظة على التنزه والخروج إلى البر، وأسهمت في تلطيف الأجواء بعد خمسة أشهر من الحرارة العالية التي شهدتها المحافظة، وعملت فرق البلدية على سحب تجمعات المياه من شوارع المحافظة.

وشهدت الأماكن الصحراوية القريبة من النعيرية وجود أعداد هائلة من المواطنين على طريق أبوحدرية في اتجاه محافظة الجبيل وطريق الخفجي في اتجاه دولة الكويت في أجواء عائلية وشبابية للاستمتاع ببرودة الجو ومشاهدة الأمطار التي بدأت من التاسعة صباحا حتى الثالثة والنصف عصرا.

وأكد أستاذ الفيزياء الفلكية في جامعة الملك، فهد الدكتور علي الشكري، الذي أكد أن الأمطار في هذه الأيام عادة نادرة وغير متوقعة، ولكن إذا توافرت الظروف مثل تشبع الجو ببخار الماء قد يكون هنالك هطول للأمطار والرياح هذه الأيام شرقية شرقية جنوبية فحملت رياحا من بحر العرب إلى المنطقة الشرقية وشمال المنطقة الشرقية تكون فرص هطول الأمطار أكثر من جنوب المنطقة الشرقية، مبينا أن التقلبات في الأجواء لهذه الأيام طبيعية لأنها تأتي عادة قبل دخول موسم "الوسم" الذي سيكون بعد شهر من الآن.

وتوقع الباحث الفلكي عضو جمعية الفلك، سلمان آل رمضان، هطول أمطار خلال الأسبوع المقبل على المنطقة الشرقية، بسبب وجود رطوبة قادمة من بحر العرب عن طريق رياح جنوبية ورياح جنوبية شرقية.