لاعب الرماية بالبندقية الناشئ أحمد حسن الحفيتي

يشارك لاعب الرماية بالبندقية الناشئ أحمد حسن الحفيتي في دورة الألعاب الآسيوية 18 في اندونيسيا، والتي تنطلق في الـ 18 من الشهر الجاري وحتى الـ 28 منه.

ويسجل الحفيتي مشاركته الأولى في آسيا كأصغر لاعب في منتخب الإمارات للرماية المشارك في الدورة، حيث يبلغ عمره 17 عاماً، ويضم المنتخب أربعة لاعبين ومثلهم فتيات.
وقال الحفيتي: في المشاركة الآسيوية المقبلة أسعى لتحقيق حلمي بالتتويج بميدالية، وإن لم أنجح سأكون خرجت بالتجربة التي تسهم في صقل موهبتي

وأضاف، تعلقت بلعبة الرماية منذ الطفولة وساعدني أصدقائي في ممارستها على صالة نادي الذيد، ومن حينها بدأ شغفي باللعبة يزاد وتميز في منافسة الكبار.
وكشف الحفيتي عن أن الاستعداد للمشاركة بدأ عقب انتهاء الامتحانات المدرسية، وذلك بالتدريب في نادي الذيد، على أن يلتحق الخميس المقبل بنادي العين في معسكر إعدادي لحين انطلاق موعد المنافسات الآسيوية.
وتابع: المنافسات في إندونيسيا ستكون على اللوح الإلكتروني، الأمر الذي يعد أفضل للاعبين وأكثر دقه ما يزيد مستوى المنافسة، مبينا أنه سينافس في الرمي بالبندقية 10م.
وامتدح اللاعب الجهود التي قدمها له المدرب معمر عماد واتحاد اللعبة، مشيراً إلى أنه ومنذ مشاركته الأولى في البطولة العربية للرماية بمصر للناشئين، نجح في تسجيل 612 نقطة متقدماً على أرقامه السابقة في بطولة مصر السابقة في 2015، والتي حقق فيها 590 نقطة، في حين سجل في بطولة الخليج بالكويت للرجال الماضية 608 نقاط..
وبدوره، أكد إداري المنتخب للرماية علي الكتبي، أن اللاعب الحفيتي يتميز بمستوى ينافس الرجال، على الرغم من أنه مازال في فئة الناشئين، متوقعاً أن ينجح في الظفر بميدالية في دورة الألعاب الآسيوية، نظراً لمستواه والحماس الذي يتمتع به.
وتوقع الكتبي للحفيتي أن يبلغ النهائي في مسابقة الرماية، لاسيما أنه بطل البطولة العربية التي أقيمت في شهر يناير الماضي، وحاصل على المركز الأول في فئة البندقية 10م