الاسباني رافايل نادال

تأهل المصنف العاشر عالميًا، المرشح الأول للقب الإسباني رافائيل نادال، إلى نصف نهائي بطولة هامبورج للتنس المقامة على الملاعب الترابية بتغلبه على المرشح الخامس للقب الأوروجوائي بابلو كويباس 6-3 و6-2.

وبعد يوم من تغلبه بصعوبة على التشيكي جيري فيسيلي في ثمن النهائي، تقدم نادال خطوة جديدة في إطار مساعيه للتتويج بلقب هامبورج، بتغلبه في ربع النهائي على كويباس، المصنف 31 عالميا.

وكسر نادال، الذي توج بالبطولة في 2008، إرسال المنافس الأوروجوائي في أول أشواط المباراة، قبل أن يسترده الأخير في الشوط الثالث ليتعادلا 3-3 ، ثم عاد رافا ليكسر إرساله مجددا ليحسم المجموعة الأولى 6-3 في 42 دقيقة.

وواصل نادال التفوق في المجموعة الثانية، وتفوق 2-0 لكن هذه المرة لم يترك كويباس يعود في النتيجة، وكرر نادال كسر الإرسال ليعزز تفوقه في المجموعة 4-1 قبل أن يعود كويباس ويفوز بالشوط السادس 4-2 ، لكن نادال نجح في حسم شوطين متتاليين ليفوز باللقاء في ساعة و12 دقيقة.

ويعد الانتصار هو الـ24 لنادال على الملاعب الترابية هذا الموسم، التي تعرض فيها لست هزائم. وسيواجه نادال في الدور المقبل منافسه الإيطالي أندرياس سيبي، المصنف 47 عالميا، والمرشح الرابع للقب، بعد انسحاب مواطنه سيموني بوليلي المصاب بمشاكل في المعدة.

وعلى الجانب الآخر سيخوض الإيطالي فابيو فونيني، المصنف 32 عالميا، والفرنسي لوكاس بويه، المصنف 85 عالميا، نصف النهائي الآخر.