الاتحاد السعودي لكرة القدم

كشفت تقارير إعلامية إيرانية عن وجود مفاوضات بين الاتحاد الإيراني لكرة القدم مع نظيره السعودي من أجل إقامة مباراة ودية تجمع المنتخبين في الفترة المقبلة.

وذكرت وكالة "إيرنا" الإيرانية أن مباراة إيران والسعودية الودية ستقام يوم 19 نوفمبر، فيما لم يتم الاتفاق على مكان إقامة اللقاء سواء في العاصمة الإيرانية "طهران"، أو في العاصمة السعودية "الرياض".

وأضافت الوكالة الإخبارية أن الهدف من إقامة المباراة هو قطع خطوة كبيرة نحو تحسين العلاقات بين البلدين، في ضوء حالة التوتر التي سيطرت عليها على مدار السنوات الماضية.

يأتي هذا في الوقت الذي لم يصدر فيه الاتحاد السعودي لكرة القدم أي بيانات رسمية بشأن تلك المباراة، كما لم تتناول الصحافة السعودية هذا الأمر.

وحال تم الإعلان الرسمي من جانب الاتحادين الإيراني والسعودي على إقامة المباراة الودية التي تجمع بين المنتخبين يوم 19 نوفمبر المقبل ستكون المواجهة الأولى التي تجمعهما منذ 7 سنوات.

يذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت قبل 3 سنوات عن قطع العلاقات الدبلوماسية مع إيران، في حين تقام المباريات التي تجمع بين الفرق السعودية والإيرانية بمختلف المسابقات الأسيوية على ملاعب محايدة.