طلال آل الشيخ

كشف طلال آل الشيخ، مدير البطولة العربية للأندية، التي من المقرر أن تنطلق منتصف أغسطس/آب المقبل، عن بعض التفاصيل المتعلقة، بالمسابقة وآلية التأهل.

وقال آل الشيخ، في تصريحات ، إن 32 فريقاً سيتنافسون على لقب البطولة، حيث ستحدد القرعة، هوية الأندية المتنافسة في دور الـ 32، وبحيث يلتقي كل فريقين، على نظام الذهاب والإياب، ويتأهل الفريق وفقاً لمجموع المباراتين إلى دور الـ 16.

ولفت آل الشيخ، إلى أن عقد مؤتمر صحفي، خلال الفترة المقبلة، لرئيس الاتحاد العربي، لشرح كافة التفاصيل المتعلقة بالبطولة، مشيراً في الوقت ذاته، إلى أنه سيتم سحب القرعة بين كل دور، من أدوار البطولة.

وقال آل الشيخ، إن هناك عدة محاولات، بحيث يشارك بطل البطولة العربية للأندية، في كأس العالم للأندية.

ولفت آل الشيخ، إلى أن جائزة البطل ستبلغ 60 مليون دولار، فضلًا عن جوائز أخرى، ستمنح للفرق المشاركة.

وأكد آل الشيخ، أن نهائي البطولة سيقام أيضًا بنظام الذهاب والإياب، لتحقيق العدالة بين الفريقين المتنافسين على لقب البطولة.

وكان نادي الوحدات الأردني، قد وافق على المشاركة في البطولة، قبل أن يعدل عن قراره، نظرا لمنع الاتحاد المحلي، ازدواجية المشاركة الخارجية، ليكتفي بالمشاركة في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي.

وحل مكان الوحدات للمشاركة في البطولة، فريق الرمثا الذي يحظى بجماهيرية كبيرة، حيث وقع رسمياً على قرار مشاركته، ويتطلع إلى تعزيز صفوفه بكوكبة من اللاعبين، بهدف الذهاب بعيدا في البطولة.