جوردان هندرسون

أنهى جوردان هندرسون، لاعب ليفربول صيامًا طويلاً عن التهديف بهدف رائع في شباك تشيلسي في المباراة التي جمعت بين الفريقين في مستهل منافسات الأسبوع الخامس من دوري إنجلترا الممتاز لكرة القدم، الجمعة.

وبعد أن وضع ديان لوفرين ليفربول في المقدمة سدد هندرسون كرة رائعة من 30 مترا استقرت في شباك الفريق اللندني صاحب الأرض لينهي صيامه عن التهديف الذي استمر لأكثر من ثمانية أشهر. وبهذا الهدف عزز ليفربول الذي يقوده المدرب الألماني يورجن كلوب تقدمه قبل أن يخرج فائزا 2-1 وينهي مسيرة تشيلسي الخالية من الهزيمة في الموسم الحالي. وعزز الفوز من فرص ليفربول في المنافسة على اللقب أيضا.

وطوال فترة طويلة قارن كثيرون أداء هندرسون بأداء لاعب وسط ليفربول السابق ستيفن غيرارد الذي احتفل بهذا الهدف أيضا وضع صورة لأداء هندرسون على حسابه في انستغرام. وبعد معاناته من الإصابة في الموسم الماضي تساءل البعض عن مدى قدرة هندرسون على الاستمرار كقائد لليفربول وحتى عن إمكانية استمراره في تشكيلة المدرب كلوب الدائمة. ولكنه بدأ الموسم الحالي بسيطرة هادئة في خط الوسط ربما لم تتوفر في ليفربول منذ رحيل جيرارد قبل 16 شهرا.

ولعب هندرسون دورًا كبيرًا في صنع عدد من الهجمات التي نفذها فريقه في الشوط الأول قبل أن يعزز تقدم فريقه ويقضى على أي أمل لأصحاب الأرض في العودة بعد الاستراحة. وقال هندرسون بعد فوز فريقه "كان لدي شعور جيد قبل المباراة.. كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة لأن تشيلسي فريق جيد لكني أعتقد أننا دافعنا جيدا وحصلنا على نقاط المباراة الثلاث عن جدارة واستحقاق." وأضاف هندرسون "من الجيد أنني أحرزت هدفا بعد هذه المدة لكني أقول دوما إن الأهم هو النقاط الثلاث."

وعبّر المدرب كلوب عن سعادته بأداء فريقه وبالنتيجة قائلا "أنا سعيد للغاية بحق بالأسلوب الذي لعبنا به وبثقة اللاعبين في أنفسهم." وسيخوض ليفربول مباراة في كأس الرابطة الانجليزية يوم الثلاثاء المقبل قبل مواجهة هال سيتي في الدوري السبت المقبل.