مروان فيلايني

أبلغ البلجيكي مروان فيلايني، لاعب وسط مانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب الفريق برغبته في الرحيل عن قعلة أولد ترافورد بعد نهاية عقده في الصيف المقبل. وينتهي عقد فيلايني مع الفريق الإنجليزي بنهاية هذا الموسم، ولم تنجح إدارة اليونايتد في إقناعه بالتجديد، ليحق له التفاوض مع أي نادِ في الوقت الحالي والانتقال إلى صفوفه مجانا خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وكشفت صحيفة "الصن" البريطانية أن مورينيو حاول استغلال معسكر دبي لإقناع لاعب الوسط البلجيكي بتجديد تعاقده مع مانشستر يونايتد، إلا أن اللاعب أبلغه برغبته في خوض تحدٍ جديد بعيدا عن الفريق الإنجليزي. ويرى فيلايني أن العرض الجديد لتجديد عقده ليس مناسبا، بخاصةً أنه سيحصل على نفس راتبه الحالي والذي يبلغ 120 ألف إسترليني أسبوعيا، بالإضافة إلى خروجه من التشكيلة الأساسية للفريق بعد وصول لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش قادما من تشيلسي.

وشارك النجم ذو الأصول المغربية في 14 مباراة فقط مع مانشستر يونايتد منذ بداية هذا الموسم، 4 منها فقط بشكل أساسي، فيما غاب عن مباريات الفريق الـ11 الأخيرة بسبب الإصابة في الركبة. ويرتبط صاحب الـ31 عاما بمفاوضات مع عدة أندية في الدوريين الإنجليزي والتركي، بالإضافة إلى فريق أندرلخت البلجيكي. ويُذكر أن فيلايني انضم إلى صفوف مانشستر يونايتد في صيف 2013 قادما من إيفرتون مقابل 29 مليون إسترليني، وشارك معه في 146 مباراة، سجل خلالها 19 هدفا وصنع 10 أخرى.