اللاعب السعودي عبدالملك الخيبري

يُدين اللاعب السعودي عبدالملك الخيبري، بالفضل في تحوّله إلى لاعب كرة قدم محترف إلى مُعلّمه خالد الفضل.

قال عبدالملك الخيبري عن ذلك المُعلّم، خلال تصريح خاص له إلى "العرب اليوم": "كان مُعلّما للتربية الرياضية، ومدربا في الآن نفسه بنادي القادسية، فاكتشفني من خلال الحصص الرياضية في المدرسة واقترح عليّ أن أسجّل في النادي الذي كان قريبا من منزلي".

ورغم أن الخيبري وجد دعوة للتسجيل في أحد الأندية الرياضية من مدرب للعبة، فإن اللاعب المختار في القائمة النهائية للمدرب الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي المشاركة في كأس العالم 2018، يشدّد على أن تحوّل مساره إلى لاعب محترف لم يكن وليد الصدفة.

كشف الخيبري إلى أنه كان يحلم طوال طفولته بأن يكون لاعبا، حتى تحقق معه الأمر بطريقة أسهل مما كان يتصورها.

وعن الذكريات التي يحملها الخيبري معه إلى روسيا، حيث المونديال الذي أوشك على الانطلاقة، فيبرز فيها الهدف الحاسم بشعار فريقه السابق (الشباب) في مرمى فريقه الحالي (الهلال).
قال الخيبري: "هدفي في مرمى الهلال بنهائي كأس الأمير فيصل بن فهد عندما كنت ألعب للشباب أجمل أهدافي، ومنحنا ذلك الهدف لقب البطولة".

ويحتفظ لاعب محور الارتكاز بذكريات صعبة مع البرازيليين تشيكو وكارلوس إدواردو، إذ أجاب عن أصعب لاعب واجهه خلال مسيرته "لاعب الاتحاد السابق البرازيلي تشيكو. وكذلك لاعب الهلال الحالي البرازيلي كارلوس إدواردو، هما أصعب منافسين واجهتهما".
ويعدّ الخيبري أنّ لاعبه المُفضّل على المستوى العالمي هو الإسباني تشابي ألونسو.