من مباراة المغرب ومصر​

يتنافس المنتخبان المغربي والأنغولي لكرة اليد على البطاقة الوحيدة المتبقية، ضمن بطولة أفريقيا المقامة حاليا في الغابون، بعدما ظفرت مصر وتونس البطاقتين المتبقيتين إثر نجاحهما في بلوغ المباراة النهائية. 

ويخصص الاتحاد الدولي لكرة اليد 3 بطاقات للقارة السمراء، تظفر لها الثلاث منتخبات الأولى في بطولة أفريقيا، إذ سيواجه المنتخب المغربي نظيره الأنغولي السبت، في مباراة الترتيب التي ستكون قوية وغير عادية، على اعتبارها ستمنح للفائز بها التأهل إلى مونديال الصين 2019.

وانهزم المنتخب المغربي في نصف النهائي الخميس، نهاية المباراة أمام نظيره المصري بنتيجة 31-19، بسبب القوة المصرية التي استغلت بشكل جيد الأخطاء المتكررة للاعبين المغاربة على مستوى الهجوم أمام الصلابة الدفاعية المصرية.

وأعرب التونسي سيد العياري، المدير الفني للمنتخب الوطني المغربي لكرة اليد، عن ارتياحه للنتيجة المحققة إلى حدود الآن، مضيفا أن "مباراة الترتيب ضد أنغولا ستكون مباراة الدورة بالنسبة إلينا للعودة إلى ساحة المنافسة الدولية بعد طول غياب".

وخلص الناخب الوطني إلى أن "الهدف هو الفوز بالمباراة ضد أنغولا والتأهل لبطولة العالم"، مؤكدا أن حظوظ الفريق الوطني ما زالت قائمة.