طبقي الاي لاينر بطريقة صحيحة

يعتبر تحديد العين من المواد الأساسية في الماكياج والتي تزيد الإطلالة جمالية ساحرة وتعطي العين ذلك الرونق الذي ترغب فيه كل امرأة لاسيما أنه يساهم بشكل كبير في جعل الوجه ذو إطلالة مكتملة وأنيقة.

ويعد خط تحديد العين من الأمور التي لا تستغني عنها المرأة كونه خطوة أساسية في الماكياج، وبما أن لكل عين شكلها وحجمها يجب على كل امرأة أن تطبق  بالطريقة الصحيحة وحسب شكل عينيها وحجمهما.

أولًا: العيون العميقة، إذا كنت من صاحبات العيون العميقة استخدمي ظلال الجفون الداكنة قليلًا، ولإبراز زوايا العين استخدمي ألوان فاتحة لتفتيح ما تحت الحاجبين وفي الزوايا الداخلية للعين.

ثانيًا: العيون الناعسة، إذا كانت لديك عيون ناعسة يلعب تحديد العيون دورًا حيويًا لتبدو العيون أكثر وسعًا وأكثر جاذبية، و استخدمي رسمة عين القطة المسحوبة فهي الأنسب للعيون الناعسة.

ثالثًا: العيون المسحوبة أو اللوبية، إن كانت عيونك من الشكل اللوزي، تستخدم نفس التقنية العيون المستديرة للحصول على ماكياج مثالي لعينيك.

رابعًا: العيون المستديرة، إذا كنت تمتكلين عيونًا مستديرة ابدئي بتطبيق خط تحديد العيون من الزوايا الداخلية للعين في اتجاه الخارج مع رسم خط مستقيم، ثم قومي بتحديد أسفل عظمة الرموش والزوايا الداخلية للعين بظلال الجفون بلون فاتح .

 ولإظهار التباين بين الأجزاء المميزة للعين، استخدمي ظلال الجفون بلون محايد فوق الجفون بلمسة خفيفة، بعد ذلك، استخدمي لونًا داكن من ظلال الجفون على الجزء الخارجي من الجفن دون إفراط.

وفي النهاية قومي بدمج الظلال معًا من الخارج وحتى منتصف العين، وبهذه الخطوات تحصلين على تطبيق مميز لتحديد العين حسب شكل عينيك وبما يمنحك إطلالة مميزة.