الطقس في العراق

يشهد طقس العراق حالة من عدم استقرار خلال اليومين القادمين تشمل بعض مدن الشمال والجنوب، مع فرص للأمطار وانخفاض ملحوظ في درجات الحراراة.

وتوقع مختصون في تنبؤات، أن تشهد البلاد أجواء صافية نسبياً، اليوم، تتحول تدريجياً بعد الظهر إلى غائمة جزئياً وغائمة مع فرصة لتساقط زخات من الأمطار تبدأ من الجنوب الغربي  باتجاه بادية النجف ثم تمتد نحو البادية الجنوبية والسماوة وذي قار والبصرة.

ومن المرجح، أن تشهد ساعات الليل ونهار الإثنين اندفاع سحب ممطرة نحو شمال غرب البلاد تطال غرب الموصل ثم الموصل ودهوك وشمال غرب أربيل وكركوك، تكون ذو طابع ديمي أحياناً وغزارة واردة وتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية، فيما تتأثر مناطق من الوسط والفرات الأوسط بوجود بعض السحب المتفرقة والتي تتكاثر أحياناً مسببة طقساً غائماً.

كما أن محافظتي صلاح الدين والأنبار قد تشهد زخات مطر، على أن تستمر حالة عدم الاستقرار في أجواء البلاد حتى يوم الثلاثاء المقبل، ثم تنحسر تدريجياً، في أجواء باردة نسبياً حيث تواصل درجات الحرارة الانخفاض بشكل ملحوظ خلال الليل.

ويقول المتنبئ الجوي سلام المندلاوي، أن "فرص الأمطار اليوم تنحصر غالبيتها عند المناطق التالية: القسم الغربي من محافظة نينوى، القسم الشمالي و الغربي من محافظة الأنبار، مناطق مختلفة من محافظة البصرة، جنوب محافظة ذي قار، وبادية المثنى".

وبين أن "باقي مناطق البلاد ستعيش طقساً صحواً مائلاً إلى غائم جزئياً أحيانا في أماكن متفرقة".

قد يهمك أيضا

حالة الطقس في العراق اليوم الأثنين 2 تشرين الثاني/ نوفمبر2020

حالة الطقس في العراق اليوم السبت 31 تشرين الأول / أكتوبر 2020