حالة الطقس في العراق

توقع المنبئ الجوي صاد عطية، الأربعاء، استمرار التقلبات الجوية لتشمل مناطق عدة من البلاد، فيما نشرت وزارة النقل تقريراً بحالة الطقس للأيام المقبلة.  

وذكر عطية في تدوينة، ا، أن "سحابة ركامية رعدية تندفع نحو مناطق عديدة من نينوى مصحوبة بهطول غزير في بعض الأماكن، وسحب ركامية ممطرة شمال وشرق الأنبار، وسحب غير ممطرة في باقي الأماكن"، لافتاً إلى أن "سحابة الموصل تندفع شمال شرق حاليا لتشمل كركوك ودهوك لاحقا وربما أربيل ومناطق من السليمانية".  

وتوقع عطية، استمرار التقلبات الجوية اليوم أيضاً لتشمل خلال الليل مناطق من بغداد وبابل وكربلاء إضافة المشار إليها، ثم تشمل الخميس غرب الأنبار اضافة لمناطق متفرقة من شمال البلاد، محذراً من أمطار غزيرة غربي محافظة الأنبار.  

كما بيّن، أن "مدن الجنوب والفرات الأوسط لن تشهد أمطاراً في الحالة المؤثرة هذا الأسبوع، مرجحاً تحسن فرص الامطار في كافة المدن خلال الأسبوع المقبل، حيث "ستتعرض البلاد لحالة جوية ممتازة كما تشير التوقعات، تثمر عن أمطار غزيرة في مناطق واسعة.  

وتحدث الراصد الجوي، عن "انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة يبدأ يوم الجمعة في وسط وغرب وشمال البلاد مقابل انخفاض طفيف في الجنوب والفرات الأوسط".  

  

من جانبها أعلنت وزارة النقل، الأربعاء، عن الحالة الجوية لهذا اليوم والأيام التي تليها مع تقرير بكميات الترسبات المائية الساقطة في محطات العراق خلال الـ 24 ساعة الماضية.  

وذكر قسم التنبؤ الجوي في الهيئة العامة للأنواء الجوية والرصد الزلزالي إحدى تشكيلات وزارة النقل. 

وقد يهمك أيضا

حالة الطقس في العراق اليوم الأثنين 2 تشرين الثاني/ نوفمبر2020

حالة الطقس في العراق اليوم السبت 31 تشرين الأول / أكتوبر 2020