استخدام الجلد ضمن قطع الديكور

تخشى الكثير من السيدات إدخال الجلد على قطع الأثاث لاعتقادها أنه الأنسب لمكاتب العمل فحسب، ولكن إن تم توظيف هذه الخامة في الديكور المنزلي بشكل جيد، فإنه سيضفي لمسةً من الفخامة والأناقة على مساحة المنزل، ويمنح شعورًا بالدفء والراحة، وستتماشى هذه الخامة مع أنماط الديكور المختلفة، مثل الكلاسيكية والمودرن.

ومما لاشك فيه أن المقاعد الجلدية تُضفي لمسة تميّز على ديكور المنزل مهما كان الأسلوب الذي يتم اعتماده، ولهذا نقدم بعض المعلومات والنصائح بشأن اعتماد تلك المقاعد.

والمقاعد الجلدية ذات الألوان الداكنة لها تأثير قوي على الغرفة الموجودة فيها، وتمنع من الوقوع في فخّ الديكور غير المريح أو المنفّر، ولذلك يجب كسر الأجواء بأقمشة ناعمة منسدلة تُرسي الرومانسية على الغرفة مثل اعتماد ستائر الدانتيل والشيفون أو أوشحة قماشية تنثر على المقاعد.

وينصح باعتماد الإكسسوارات الملونة لتزيين الصالون الجلدي، مثل الوردي، والفضي، والذهبي أو غيرها من الألوان الصاخبة، ويمكن اختيار الوسائد الملونة، واللوحات الزيتية أو السجاد الملون.

وكون القماش جلديًا ومهما اختلفت تدرجاته وألوانه يصبح ذي تركيبة واحدة، ويمكن المزج بين ألوانه وأساليبه، وبرغم من أن موضة اللون تتبدل باستمرار، يبقى الجلد البني المعتق والأبيض الأكثر استخدامًا، علمًا بأن خطوط هذا الشتاء ترتكز على اللون الأساس للجلد أي البني المعتق والبني الفاتح وتدخل هذه الخامة في "الإكسسوارات"، على غرار إطارات الصور وأطباق الضيافة والوسائد و"الأباجورات".