الصحف العراقية

اهتمت الصحف العراقية الصادرة اليوم ، بإعلان رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي يوم أمس بإعداد ورقة وصفت بالبيضاء تضمنت الخطوط العريضة للإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية والخطط والإستراتيجيات التي ستنفذ في مواجهة التحديات التي تعترض مسيرة البلاد ، مشيرةً إلى تزامن الورقة الإصلاحية التي أعدتها الحكومة مع الأوامر الرسمية التي أصدرتها بإيقاف ازدواج الرواتب .

وتناولت الصحف مخرجات الاجتماع الذي عقده مصطفى الكاظمي يوم أمس مع رئيس وأعضاء لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية، لمناقشة ورقة الإصلاحات الحكومية, منوهةً بالعقبات التي تواجه عملية النهوض بالاقتصاد العراقي وتفعيل القطاعات المختلفة.
وعرجت على الحوارات الجارية بين بغداد وأربيل لإيجاد حلول جذرية للملفات العالقة، منوهةً في هذا المجال بالزيارة التي يقوم بها وفد حكومي يمثل حكومة إقليم كردستان لبغداد ، لاستئناف الحوار بشأن ملفات اقتصادية ومالية، أبرزها ملف النفط ومستحقات الإقليم المالية .
وتطرقت الصحف إلى تطورات الوضع الوبائي في العراق الناجم عن تفشي فيروس كورونا ,مبرزةً إعلان وزارة الصحة بأن البلد على أعتاب مرحلة ذروة تفشي الفيروس ، نتيجة تزايد عدد الإصابات اليومية، الأمر الذي يشير إلى دخول العراق بمرحلة وبائية خطيرة خلال الأيام المقبلة "بحسب تصريحات رسمية".
وتناولت الصحف تطورات الوضع الأمني ، مبرزةً ماحققته القوات الأمنية العراقية في اليوم الأول من المرحلة الثالثة لعملية "أبطال العراق" ، والتي تمثلت بتدمير العديد من أوكار الدواعش والاستيلاء على معدات وعبوات تابعة لهم في محافظة صلاح الدين، وفي الحدود الفاصلة بينها وبين محافظتي ديالى وكركوك.

وقد يهمك أيضا :

اهتمامات الصحف العراقية

اهتمامات الصحف المصرية