الصحف الجزائرية

أبرزت الصحف الجزائرية الصادرة اليوم، قرار الرئيس عبد المجيد تبون، أمس، بإصدار عفو لفائدة أشخاص محبوسين، من بينهم نشطاء في الحراك الشعبي، وذلك بمناسبة ذكرى اليوم الوطني والشباب.

وأخبرت عن تسجيل 365 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في الجزائر ليرتفع العدد الإجمالي إلى 14272 حالة، مشيرة إلى تسجيل 8 وفيات إضافية وتماثل 143 مريضاً للشفاء.
وتناولت صحف الجزائر إعلان فرنسا تعليق مشاركتها في العملية البحرية لحارس بحر الناتو في البحر الأبيض المتوسط، بحجة شعورها بالخذلان من الحلف وعدم دعمه لها في ليبيا أمام تركيا، على خلفية حادثة الفرقاطتين الفرنسية والتركية أمام السواحل الليبية في العاشر يونيو الماضي.
وتطرقت إلى تواصل المظاهرات الشعبية في لبنان، مشيرة إلى خروج اللبنانيين، أمس، في مسيرات احتجاجية انطوت على قطع للطرق والشوارع، تنديداً بالتدهور الحاد في الأوضاع الاقتصادية والمعيشية.
وأخبرت صحف الخميس عن قرار الاتحاد الأوربي أمس إعادة فتح حدوده أمام الوافدين من 15 دولة، من بينها كندا ودول المغرب العربي، موضحة بأن السماح بالدخول يشمل دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة شنغن، شرط أن تقبل هي أيضا بدخول الوافدين من الاتحاد الأوروبي.

وقد يهمك أيضا :

اهتمامات الصحف الجزائرية

اهتمامات الصحف التونسية