الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بترقب الساحة السياسية لنتائج الجلسة التي سيعقدها مجلس النواب اليوم لمناقشة مشروع موزانة العام 2020م في ظل تصاعد النقاش بين القوى السياسية حول دستورية عقد هذه الجلسة في حين استمرت الدعوات للتظاهر امام مجلس النواب رفضا للاوضاع السياسية والاقتصادية السائدة في البلاد.
وأشارت الصحف إلى تهديد السلطات الفلسطينية أمس بالانسحاب من اتفاقات أوسلو التي تحدد العلاقة بين إسرائيل والسلطة الفلسطينية إذا ما أعلنت الإدارة الأمريكية عن خطتها المرتقبة لحل النزاع في الشرق الأوسط.

وتحدثت صحف الإثنين عن مقتل 8 أشخاص وإصابة أكثر من 20 آخرين في انفجار سيارة مفخخة أمام مطعم ومحطة وقود في مدينة أعزاز في ريف حلب الشمالي.
ولفتت الانتباه إلى إستخدام قوات الأمن العراقية الرصاص الحي أمس لتفريق متظاهرين في العاصمة وجنوب البلاد لليوم الثاني على التوالي ما أثار مواجهات مع المحتجين.
وأخبرت عن شن القوات الأفغانية هجمات برية وضربات جوية في 9 أقاليم ضمن عمليات متشعبة ضد حركة طالبان أمس ما أسفر عن مقتل 51 من عناصر الحركة.
وأوردت صحف لبنان تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في تصريح له أمس أن الولايات المتحدة لن ترفع العقوبات المفروضة على إيران من أجل التفاوض معها.

قد يهمك أيضا :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الخميس

أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الإثنين