الصحف المصرية

ركزت الصحف المصرية الصادرة اليوم على تسلم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي وسام "سان جورج" الألماني، تقديراً لجهوده في تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في بلاده .
وأبرزت مشاركة وزير الخارجية المصري سامح شكري في الاجتماع الوزاري الذي دعت إليه الإدارة الأمريكية كل من مصر والسودان وإثيوبيا، بحضور ممثلين عن البنك الدولي والذي سيعقد يومي 28 و 29 من الشهر الجاري بواشنطن لاستكمال المفاوضات حول سد النهضة.
وسلطت الضوء على تطورات الأوضاع في الأراضي العراقية، مشيرةً إلى تواصل المظاهرات الحاشدة في مختلف أنحاء العراق للمطالبة باختيار رئيس مستقل لحكومة مؤقتة تمهد لانتخابات مبكرة تحت إشراف دولي.
وأشارت إلى سلسلة الغارات التي شنتها طائرات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن على مواقع وتحصينات لميليشيات الحوثيين في محافظتي صنعاء والجوف .
وتناقلت سيطرة الجيش الوطني الليبي على منطقتي القداحية والهيشة الواقعة شرق مدينة مصراته، تزامناً مع اندلاع اشتباكات عنيفة بعدد من محاور القتال في ضواحي العاصمة طرابلس .
وتطرقت إلى وثيقة الأمن المائي العربي التي أصدرها البرلمان العربي بعد مناقشتها مع عددٍ من الخبراء العرب ودراستها مع الوزارات المعنية بالموارد المائية في الدول العربية، ومع المجالس والبرلمانات الوطنية في الدول العربية.
ونشرت تحذير الرئيس الصيني شي جين بينج من أن بلاده تواجه وضعاً خطيراً بسبب تفشي فيروس "كورونا" وعجز الإجراءات الاحترازية عن كبحه.

قد يهمك أيضا :

قرار حكومي يرهن استمرار دعم "الصحف المصرية" المملوكة للدولة بزيادة تأثيرها

أهم وأبرز إهتمامات الصحف المصرية الصادرة الأحد