الصحف المغربية

توقفت الصحف المغربية الصادرة اليوم عند حزمة الإجراءات التي أعلنتها السلطات المغربية بهدف تخفيف حالة الطوارئ الصحية، ورفع الحجر الصحي، من أجل إعادة العودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية، مع الحرص على التقيد بالتدابير الوقائية لتفادي المزيد من تفشي فيروس كورونا.

وتطرقت إلى إعلان أسبانيا عن انتهاء حالة الطوارئ المفروضة منذ ثلاثة أشهر بسبب تفشي فيروس كورونا ،وكذا إعلان فرنسا عن تسريع عملية إنهاء قيود احتواء الوباء.

وضمن اهتماماتها الدولية تابعت الصحف مواصلة تركيا عمليات العسكرية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني شمال العراق رغم التنديد العراقي الشعبي والرسمي.

وتناقلت خبر عملية الطعن التي وقعت في مدينة ريدينغ غرب لندن، حيث قتل مهاجم ثلاثة أشخاص في حديقة مكتظة، مشيرة إلى إعلان الشرطة أنها تتعامل مع العملية على أنها عمل إرهابي.

وأشارت الصحف إلى إطلاق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مؤتمره الانتخابي في مدينة تولسا بولاية أوكلاهوما لأول مرة منذ 4 أشهر تمهيدًا لانتخابات الرئاسة الأمريكية في نوفمبر المقبل.

وأوردت صحف المغرب خبر إقالة إدارة الرئيس الأمريكي المدعي العام في منهاتن الذي حقق بشأن مقربين من الرئيس الأمريكي بعد رفضه الاستقالة في خطوة أثارت تنديد الديمقراطيين.

وقد يهمك أيضا :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف البريطانية الصادرة الجمعة

أهم وأبرز إهتمامات الصحف السعودية الصادرة السبت