الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بتعاظم الانتقادات الخارجية للدول والمنظمات المالية الدولية المعنية بمراقبة الوضع في لبنان وللسياسات الحكومية التي فشلت في تقديم أي حلول للأزمات الاقتصادية والمعيشية التي تعصف بالبلاد.

وأخبرت صحف الثلاثاء عن تحذير العاهل الأردني الملك عبد الله أمس أن أي تحرك إسرائيلي أحادي الجانب لضم أراض في الضفة الغربية المحتلة سيثير حالة من عدم الاستقرار ويبدد الآمال في التوصل إلى تسوية للصراع العربي الإسرائيلي .
وتطرقت إلى إعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أمس أن لا حل عسكري للأزمة الليبية داعيا إلى استئناف الحوار بشكل فوري في ليبيا وبدء العملية السياسية.
ولفتت الانتباه إلى إعلان الممثل الأعلى للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل أمس أن الاتحاد حث تركيا على احترام حظر السلاح في ليبيا ومخرجات مؤتمر برلين.
وأوردت تأكيد السلطات الأمنية الألمانية أمس أن إيران تستخدم بشكل متزايد البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات الألمانية بهدف الوصول إلى معلومات حساسة للتحايل على العقوبات المفروضة عليها.
ونقلت صحف بيروت إعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو أمس أن بلاده ستتعامل مع سعي الصين للاستحواذ على الموارد في المياه المتنازع عليها في بحر الصين الجنوبي بوصفه أمرا غير مشروع.

قد يهمك أيضا :

أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الإثنين

أهم وأبرز إهتمامات الصحف اللبنانية الصادرة الإثنين