محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي

أكد محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أن كليات فرع جامعة الفرات بالمحافظة ممكن أن تكون نواة لافتتاح جامعة ترفد الحسكة بكوادر مؤهلة وأكاديمية لتطوير واقعها الاقتصادي والاجتماعي.

وخلال تفقده اليوم الواقع الامتحاني في كليتي الهندسة المدنية والاقتصاد بمدينة الحسكة بين المحافظ اتخاذ جميع إجراءات ومستلزمات نجاح العملية التدريسية والامتحانية بالكليات وتذليل الصعوبات التي تعترضها.

من جهته بين رئيس جامعة الفرات الدكتور علي العلي أن الجامعة خصصت لفرع الحسكة 63 مليون ليرة كموازنة مالية للنصف الأول من العام الحالي مشيرا إلى “أن تحسن الأوضاع الأمنية في محافظة الحسكة انعكس إيجابا على العملية التدريسية بالجامعة”. 1

ولفت رئيس فرع الجامعة الدكتور نجم الحميدي إلى أنه يتم التواصل مع وزارة التربية والمعنيين بالمحافظة لشراء الأبنية قيد الإنشاء في المجمع التربوي بحي غويران في مدينة
الحسكة واستكمال بنائها واستثمارها وضمها للبنى التحتية التابعة للفرع لتفادي الضغط الحاصل على الكليات القائمة نتيجة اعداد الطلبة المتزايدة.

وتضم جامعة الفرات بمدينة الحسكة التي بدأت امتحاناتها في 25 الشهر الماضي كليات الآداب والتربية والهندسة المدنية والحقوق والهندسة الزراعية وطب الأسنان والعلوم والاقتصاد.