الأميرة ديانا وزوجها الأمير تشارلز

لا تزال الأميرة ديانا تأسر قلوب الملايين حتى بعد مرور 20 عامًا على وفاتها، لذا فربما يكون مفاجئًا قليلًا أن نعرف أن قصة حياتها ستكون قريبًا ضمن آخر العروض المسرحية التي ستُعرض في برودواي، أحد أشهر مناطق الثقافة والترفيه في العالم، حيث تقع هذه المسارح في مقاطعة المسارح بجانب شارع برودواي، في مانهاتن، مدينة نيويورك الأميركية.

العرض من إخراج المُخرج المسرحي كريستوفر آشلي، والفائز بجائزة توني لتميزه في مجال المسرح، والذي ركّز من خلال عرضه المسرحي على تقديم فكرة زواج الأميرة ديانا من الأمير تشارلز وسيضم العرض أيضًا مشاهد تُجسد شخصيات الملكة ودوقة كورنوال فضلًا عن تجسيد شخصيات أخرى في الدائرة الملكية.

وكشف الكاتب المسرحي، جو ديبياترو، في حديثه مع صحيفة نيوريورك عن بدء العرض بمعزوفة مُنفردة تُسمى " بنت جميلة ترتدي فستانًا جميلًا" والتي تأسر الجمهور وتغير أحوال القصر "رأسًا على عقب". وتعهّد أيضًا باستخدام أزياء الأميرة ديانا في العرض، إذ أضاف:" هذه المرأة تستخدم أسلوب وطريقة ارتداء الأزياء بأحدث الصيحات للوصول إلى السلطة".

 وتجمع المسرحية بين كل من الكاتب جو والمغني بون جوفي والملحن دايفيد بريان في عمل واحد لثالث مرة. وستكون هذه المسرحية جزءًا من فعاليات مهرجان القراءة في كلية فاسر في نيويورك، ومن المتوقع أن يحضر منتجو العرض في برودواي وفقًا لصحيفة نيويورك.

ويأمل منتجو المسرحية بأن تتلقى ردود فعل من الجمهور أفضل مما تلقته المسرحية التي تضمنت السيرة الذاتية للأميرة ديانا عام 2013، ويُفتتح العرض المسرحي في عطلة نهاية الأسبوع في الولايات المتحدة. وتقوم الممثلة البريطانية الأسترالية ناعومي واتس بتجسيد شخصية البطلة الأميرة ديانا في العرض المسرحي، وانتقد النقاد العرض على نطاق واسع عندما افتُتِح في بريطانيا.