بي إم دبليو

انتشرت الشائعات بشأن السيارة "ICAR" على مدار أكثر من عام، وتشير أحدث التكهنات إلى أنَّ "أبل" تستند في بناء سيارتها على نموذج سيارة "i3" الكهربائية من "بي إم دبليو"، كما يدعي مصدر ألماني أنَّ أول سيارة لعملاق التكنولوجيا "أبل" يتم بناؤها وطرحها للبيع وكذلك صيانتها بواسطة شركة "بي إم دبليو".

وأوضحت مصادر أخرى أنَّ الشركتان تقتربان من إبرام اتفاق رسمي بعد محاولات التوصل إلى ذلك الاتفاق العام الماضي، حسبما ذكرت "Manager Magazin". وزار الرئيس التنفيذي لشركة "أبل" تيم كوك، مصنع "لايبزيغ" التابع لشركة "بي إم دبليو" من أجل تفقد تصنيع نموذج "i3".

ويعتقد بأن السيارة التي أطلق عليها "مشروع تيتان" ستكون بمثابة حافلة صغيرة، مقارنة مع تصاميم أنيقة للسيارات ذات الأبواب الخمسة (هاتشباك) من "بي ام دبليو". ومن المتوقع أن تتواجد السيارة الكهربائية على الطريق بحلول العام 2020 لتخوض منافسة مباشرة مع سيارات من شركات "تسلا" و"جنرال موتورز" وغيرهما.

وأظهرت الصور التي تم التقاطها في شهر شباط/ فبراير نموذج اختباري لسيارة مع رجل بداخلها يستخدم الكمبيوتر اللوحي، في حين كانت الشائعات خرجت بعدما تم تصوير اثنين من الفيديوهات في ولايتي "كاليفورنيا" و"فلوريدا" لسيارة كهربائية ذاتية القيادة تستخدم خدمة خرائط علي غرار الخدمة التي تقدمها شركة "غوغل".