Fortnite Battle Royale

 

حذرت شركة جوجل مستخدمى منصة أندرويد، من أن متجر "بلاى ستور" التابع لها لا يضم لعبة Fortnite Battle Royale، إذا أنه عند قيام أى مستخدم بالبحث عن كلمة Fortnite فى متجر "بلاى ستور"، سيظهر له إشعار يقول Fortnite Battle Royal by Epic Games, Inc is not available on Google Play,” أى أنها ليست متوفرة متجرها.
 
fortnite.0

ووفقا لما نشره موقع theverge الأمريكى، هذه الخطوة من جوجل جاءت كتوضيح للمستخدمين، فى محاولة منها لحمايتهم خاصة أولئك الذين لا يعرفون بالفعل أنها غير موجودة وقد يكونون عرضة لتحميل بعض النسخ الضارة من التطبيق.

وتتطلب اللعبة الجديدة من المستخدمين الذين يرغبون فى تشغيل Fortnite على منصة أندرويد، تنزيل ملف APK من الإصدار التجريبى مباشرةً من الموقع الرسمى للعبة، مع ملاحظة أن امتناع شركة Epic Games المطورة للعبة Fortnite الشهيرة عن طرح اللعبة على متجر "بلاى ستور" سيكلف شركة جوجل 50 مليون دولار أو أكثر، لأن الشركة الأمريكية العملاقة تقتطع 30% من أرباح التطبيقات التى تحققها على المتجر، وهو أمر ترفضه الشركة المطورة للعبة.

وعادةً ما تعمل إعدادات أندرويد على منع المستخدمين عن تنزيل التطبيقات من "مصادر غير معروفة"، ومن المرجح أنها آلية أمان أخرى وطريقة للحفاظ على أهمية متجر Play كمصدر رئيسى للتطبيقات.