منظمة (أوابك)

أقر مجلس وزراء منظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) خلال اجتماعه التاسع والتسعين، في الكويت ، مشروع ميزانية المنظمة (الأمانة العامة والهيئة القضائية) لعام 2018.

ورأس الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، وزير الدولة لشؤون الطاقة، وفد السعودية المشارك في الاجتماع الذي ترأسه المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء المنظمة.

واستعرض المشاركون نشاطات الأمانة العامة لعام 2017، ومنها المؤتمرات والندوات والاجتماعات التي عقدتها أو شاركت فيها، بما في ذلك الإعداد والتحضير لمؤتمر الطاقة العربي الحادي العاشر الذي سيعقد العام المقبل، وكذلك ما أعدته من دراسات فنية واقتصادية، إضافة إلى متابعة شؤون البيئة والمفاوضات المتعلقة بتطورات اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ.

كما كرّم مجلس وزراء المنظمة الفائزين بجائزة «أوابك» العلمية لعام 2016 التي كان موضوعها «إعادة تكرير زيوت التزييت المستعملة وانعكاساتها الاقتصادية والبيئية».

وكان أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، استقبل صباح أمس، وزراء البترول والطاقة ورؤساء الوفود المشاركة في اجتماع «أوابك».

وحضر الأمير عبد العزيز بن سلمان، الاحتفالية التي أقامتها الأمانة العامة للمنظمة بمناسبة «اليوبيل الذهبي» للمنظمة، ومرور 50 عاماً على إنشائها.