الفريق أول بابكر زيباري

التقي رئيس أركان الجيش العراقي الفريق أول بابكر زيباري في بغداد اليوم الأحد، السفير الفرنسي لدي العراق مارك باريتي ومسئول تسليح منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا اللواء جان كرستوف كاردومان.

حضر اللقاء الملحق العسكري الفرنسي المقدم والتر ارنولد ومعاونه النقيب نيكولا فارسيه والسفيرة صفية السهيل، مديرة دائرة أوروبا بوزارة الخارجية العراقية.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن الجانبين بحثا تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية وخاصة في المجال العسكري منها ودعم العراق في حربه ضد الإرهاب ةتنظيم(داعش)الإرهابي.

على صعيد آخر، زار وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي معرض الأمن والدفاع في بغداد للاطلاع على آخر ما توصلت إليه البلدان المنتجة للأسلحة التي شاركت بالمعرض والشركات الخاصة بإنتاج الأسلحة.

وقال: إنه "ستكون الأولوية في التعاقد مع الشركات في معرض بغداد والداعمة للعراق في حربه ضد داعش".. معربا عن شكره للبلدان التي ساهمت في المعرض والتي تعبر بهذه المشاركة عن دعمها للعراق في حربه العادلة ضد الإرهاب.

وتفقد العبيدي المديرية العامة للتسليح والتجهيز، والتقى بالمنتسبين بالمديرية وحثهم على المثابرة في العمل الدقيق وبذل المزيد من الجهد من أجل أن يتم تسليح الجيش العراقي والقوات المسلحة بأفضل طريقة من خلال الالتزام بتطبيق القانون وعدم الانجراف وراء الأمور التي تؤدي إلى حدوث حالة شبهات وفساد تقود إلى التأثير سلبا على عمل القوات المسلحة.

أ.ش.أ