رئيس لجنة النزاهة النيابية الشيخ علي الصجري

كشف رئيس لجنة النزاهة النيابية الشيخ علي الصجري، الإثنين، عن تدخل جهات أسماها بـ"مافيا الفساد" تروج لإعادة انتخابات رئاسة اللجنة وبيعها لجهة فاسدة وفق صفقة تقدّر بملايين الدولارات.وقال الصجري في بيان له إن "ذلك جاء من أجل إبعادنا عن ترأسها رغم حصولنا على أكثرية الأصوات بأجواءٍ انتخابية سادها الجو الديمقراطي وحرية الاختيار"، لافتا "لكن لن يتخيل أحد الرعب الذي أصاب هؤلاء الفاسدين عند فوزنا متوهمين أنهم سيفلتون من العقاب لفسادهم المكشوف أن تمت صفقتهم المشبوهة". 

ودعا الصجري المرجعية الدينية الرشيدة وأبناء العراق الغياري إلى "مساندة النواب والشخصيات التي تعمل على كشف الفاسدين والمفسدين ومنع تمرير صفقاتهم التي من شأنها استمرار مسلسل الفساد وتوقيع الصفقات وسرقة أموال الشعب من خلال فرض إرادتهم على جميع المفاصل والجهات الرقابية والتي تعنى بمحاربة خططهم وعدم النهوض بالعراق الجريح واسترجاع حقوق أبنائه".

وأضاف أن "مافيا الفساد تعقد لقاءات واجتماعات سرية في محاولة منها لإعادة انتخابات رئاسة لجنة النزاهة النيابية في أكبر صفقة لشرائها"، مبينا أنه "سأكشف أسماء المتورطين وممن لا يرغبون بتفعيل دور النزاهة واللجان الرقابية في كشف الفساد والمفسدين والمتورطين بصفقات فساد وإن تمت هذه الصفقة".

اقرا ايضا

فوز الكولونيل غزالي عثمان في جولة إعادة انتخابات رئاسة جزر القمر

وتابع "أتوجه لأبناء شعبنا وإلى المرجعية الرشيدة أن البرلمان اقرأوا عليه السلام لأنها آخر أمل الشرفاء والوطنيين في الجهة الرقابية الوحيدة والأخيرة والتي يتداول بيعها لمافيات الفساد، وأن تمت سوف تكون هي الداعم الرئيسي لشرعنة الفساد بكل مفاصل الدولة". 

واختتم الصجري "وأخيرا نبرئ ذمتنا أمام الله والشعب بقول التفاصيل وبعدها نرمي هذا الحمل الثقيل على كاهل المرجعية الرشيدة لكي تتخذ ما هو مناسبا تجاه الذي يحصل".

قد يهمك ايضا

فوز أول سيدة في انتخابات رئاسة بلدية مدينة تونس

رئيسا وزراء سابقان يخوضان الإعادة في انتخابات رئاسة افريقيا الوسطى