إسقاط الحكومة العراقية الحالية برئاسة عادل عبد المهدي

 صرح القيادي في كتلة "النهج الوطني"، مهند العتابي، السبت، بوجود حراك سياسي وبرلماني "حثيث" من أجل إسقاط الحكومة العراقية الحالية برئاسة عادل عبد المهدي.

وقال العتابي، إن "هناك حراكًا سياسيًا وبرلمانيًا حثيثًا نحو إسقاط حكومة عادل عبد المهدي"، موضحًا أن "جزءًا من هذا الحراك معلن وغير معلن".

اقرا ايضا

حقيقة تعرض رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ووفده في الصين لخطر الموت

وقال إن "هذا الحراك جاء مع وجود غضب شعبي جراء القرارات غير المدروسة وغير الحكيمة من قبل حكومة عبد المهدي باستهداف الفقراء وآخرها استهداف قائد من قادة النصر الفريق الركن عبد الوهاب الساعد".

وأكد القيادي في كتلة "النهج الوطني" أن "الأداء والسلوك الحكومي، الذي تتبعه الحكومة الحالية غير رشيد وغير حكيم، ولهذا وجد الحراك الحثيث من أجل إسقاطها وتغييرها".

ورفض "العتابي" ذكر أسماء القوى السياسية التي ستشترك في هذا الحراك الذي يستهدف حكومة عبد المهدي.

وكانت تقارير صحفية تحدثت في وقت سابق بأن تحالف "سائرون" المدعوم من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وائتلاف "النصر" بزعامة رئيس مجلس الوزراء السابق حيدر العبادي، وضعا الإطار الأولي لخطة الإطاحة بالحكومة الاتحادية الحالية برئاسة عادل عبد المهدي.

وأثار القرار الذي اتخذه عبد المهدي، بإحالة الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي، قائد جهاز مكافحة الإرهاب إلى أمرة وزارة الدفاع انتقادات سياسية وشعبية واسعة في العراق.

ولعب الساعدي دورًا بارزًا في عمليات قتال داعش منذ معركة الرمادي مركز محافظة الأنبار في 2014، حتى تحرير مدينة الموصل.

قد يهمك ايضا

رئيس الحكومة العراقية يبحث تدريب القوات الأمنية وتنمية قدراتها مع وفد "الناتو"