القوات العراقية

عادت عمليات “الوعد الصادق” بمرحلتها الثالثة الى محافظة البصرة لحصر السلاح بيد الدولة والقبض على المطلوبين، في وقت تسلمت فيه شرطة كركوك على غرار نظيرتها في نينوى مداخل ومخارج المحافظة.

فقد شرعت القوات الامنية في البصرة منذ فجر امس بملاحقة المطلوبين ومصادرة الاسلحة، معلنة بدء المرحلة الثالثة من عمليات “الوعد الصادق”، واسفرت العملية عن القاء القبض على 25 مطلوباً بينهم متورطون بجرائم إرهابية.

وتأتي هذه العملية في وقت تجدد فيه القصف على سلسلة جبال مكحول الممتدة بين 3 محافظات والتي تعد من معاقل عصابات داعش الارهابية ، ووفقا لبيان خلية الاعلام الامني، نفذ طيران التحالف الدولي ضربة جوية في سلسلة جبال مكحول، أسفرت عن تدمير خمسة أوكار للارهابيين.

وشنت قوات من الجيش وشرطة “سوات” عملية تفتيش وتطهير عقب هذه الضربات بحثا عن اوكار وبؤر الارهابيين ، اسفرت عن تدمير عدد من الانفاق وقتل احد عناصر داعش خلال محاولته الهروب.

وفي كركوك، تسلمت شرطة المحافظة، ملف إدارة مداخل ومخارج المحافظة من القوات الأمنية الأخرى بشكل كامل، وفقا لقرار يقضي بانسحاب اللواء الخاص 61 من سيطرات واطراف مدينة كركوك وتمركزه في قاعدة «K1» العسكرية بينما ستحل محله قوات الشرطة.

يشار إلى أن توجيهاً صدر من القيادة العامة للقوات المسلحة بنقل هذا الملف من قيادات العمليات والجيش والشرطة الاتحادية الى قيادات الشرطة في محافظات بغداد، وكركوك، والانبار، ونينوى.

وفي كركوك ايضا، رفعت “مكافحة المتفجرات للواء 16 في الحشد الشعبي امس، 40 عبوة ناسفة من مخلفات داعش.

 وقد يهمك أيضا

 

تحذيرات من نشاط الارهاب في صلاح الدين

العراق ثانياً ضمن مؤشر الإرهاب العالمي