انفجار محطة بارسونز غرين

 أصيب 18 شخصًا جرّاء الانفجار الذي وقع اليوم الجمعة، في محطة "بارسونس غرين" لمترو الأنفاق، غربي العاصمة البريطانية لندن. وقال بيان صادر عن خدمة الإسعاف في لندن، إن 18 شخصًا أصيبوا في الانفجار الذي تتعامل مع السلطات على أنه "عمل إرهابي".

وأوضح البيان، أنه جرى نقل المصابين إلى المستشفيات في المنطقة، مبيّنًا أن حالة أحدهم خطيرة والبقية في وضع صحي جيد حاليًا. وكانت الشرطة البريطانية، أعلنت أنها تتعامل مع الانفجار الذي وقع في محطة "بارسونس غرين"، غربي العاصمة على أنه "عمل إرهابي".

بدوره، قال رئيس مكافحة الإرهاب، مارك رولي، في تصريح صحفي، إن "التقييم الأولي للحادث يظهر أن التفجير ناتج عن انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع داخل عربة القطار". ونشرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، صورة قالت إنه مكان الحادث تظهر وعاء بلاستيكيا أبيض اللون يحترق داخل عربة المترو. كما نشرت فيديو آخر يظهر عملية إجلاء ركاب من إحدى العربات.

وأضافت الإذاعة البريطانية، إنه من المقرر أن تعقد رئيسة الوزراء تيريزا ماي اجتماعاً للجنة الأزمات "كوبرا" في وقت لاحق اليوم لبحث الحادث.

وقال مسؤولون في الحكومة البريطانية، إنه من المبكر تحديد المسؤول عن الانفجار في محطة المترو، ولكن فريق إبطال المتفجرات وصل إلى موقع الحادث للبحث عن أدلة، بحسب الهيئة ذاتها.