تظاهرات واسعة في بغداد لليوم الثاني

قطع عدد من أهالي مدينة الصدر شرقي بغداد والأحياء المحيطة بها صباح الأربعاء الطرق، من خلال حرقهم لإطارات السيارات وسط طريق قناة الجيش السريع استمرارا للتظاهرات التي انطلقت الثلاثاء وجوبهت من قبل قوات مكافحة الشغب بإطلاق النار الحي والغاز المسيل للدموع.

كما أضرم أهالي منطقة الشعب، شمالي بغداد، النار في الإطارات أيضا الأربعاء، في الطريق الرئيسي الرابط بين بغداد والمحافظات الشمالية- كركوك.

وأدى ذلك إلى شل حركة سير المركبات وامتدت الاحتجاجات في العديد من مناطق العاصمة الأربعاء منها حي أور (شرق بغداد) والزعفرانية (جنوب بغداد) والشعلة (غرب العاصمة).

وذكر مراسل الحرة أن أهالي محافظة كربلاء خرجوا الأربعاء في تظاهرة واسعة أمام مبنى المحافظة، احتجاجا على اجراءات الحكومة بقمع المتظاهرين في اليوم السابق وتأييدا لها.

ودخلت القوات الأمنية منذ الثلاثاء حالة الإنذار”ج” وهي أعلى درجة في الحيطة والحذر، وانتشرت في محيط الدوائر الحساسة في المنطقة الخضراء وعلى جانبي الطريق فيها، وكثفت تواجدها في ساحة التحرير وجسري السنك والجمهورية، تحسبا لعودة المتظاهرين الذين تم تفريقهم مساء أمس بالرصاص الحي والغاز المسيل لدموع والماء الحار، وفقا لوكالة الأنباء "نينا".

قد يهمك ايضا

الجيش العراقي في حالة تأهُّب لتطويق الحراك الشعبي وأنباء عن إطلاق الرصاص الحي