تظاهرة امام الإدارة المركزية للحشد الشعبي في بغداد

أفاد ناشطون مدنيون الأربعاء، بأن تظاهرة انطلقت أمام مقر الإدارة المركزية للحشد الشعبي في العاصمة بغداد، وقال الناشطون إن العشرات من الأشخاص تظاهروا أمام مقر الإدارة المركزية للحشد في منطقة الجادرية في بغداد.
وأضاف ناشطون أن القوات الأمنية قطعت الشارع العام المؤدي إلى جامعة بغداد وحي الكرادة خارج بسبب التظاهرة، وردد المتظاهرون "شلع قلع كلكم حرامية" بحسب التسجيلات الفيديوية التي نشرها الناشطون، وتابع الناشطون أن هؤلاء المتظاهرين من المفسوخة عقودهم ضمن تشكيلات الحشد الشعبي.

اقرا ايضا :

العراق يطلق خطة أمنية جديدة لتأمين المنطقة الخضراء


يواصل محتجون في العاصمة بغداد وعدد من محافظات الوسط والجنوب تظاهراتهم التي انطلقت منذ منتصف الأسبوع الماضي ضد تردي الواقع الخدمي، والمعيشي، وانعدام فرص العمل والوظائف العامة والخاصة، وتفشي البطالة داخل المجتمع، واستشراء الفساد المالي والإداري والمحسوبية في مفاصل دوائر الدولة ومؤسساتها.
وجوبهت تلك التظاهرات السليمة بقمع وعنف وصل في بعضها إلى حد استخدام القوة المفرطة حسب ما أقرت العمليات المشتركة أعلى سلطة عسكرية في العراق، مما أدى إلى مقتل أكثر من 100 محتج وإصابة الآلاف بجروح.
وسارعت الحكومة الاتحادية برئاسة عادل عبدالمهدي إلى إطلاق حزمتين من القرارات تلبية لمطالب المتظاهرين، وقرر البرلمان العراقي إيقاف حملة إزالة التجاوزات "فورا" وإطلاق مشروع بناء 100 ألف وحدة سكنية إضافة إلى إصدار توصيات تقضي بتخصيص رواتب للأسر التي لا تتقاضى إي رواتب ومنح مالية من الدولة.

 

قد يهمك ايضا :

الرئيس الأميركي والعراقي يبحثان سُبل مكافحة التطرف وتهدئة الأوضاع الإقليمية