الطائرات الحربية الإسرائيلية

أوضحت مصادر إسرائيلية غير رسمية، الاثنين، أنَّ 8 طائرات حربية شاركت في عملية القصف التي تعرضت لها الأراضي السورية، الأحد الماضي، بذريعة استهداف مستودعات صواريخ روسية حديثة كانت في طريقها إلى حزب الله اللبناني.

وفي حين لم يصدر أي تعليق رسمي إسرائيلي بشأن القصف الذي تعرضت له سورية، ذكرت المواقع الإعلامية الإسرائيلية، الاثنين، أنَّ 8 طائرات إسرائيلية شاركت في القصف والهدف صواريخ روسية متطورة كانت في طريقها إلى حزب الله  اللبناني.

وبحسب المواقع، فإنَّ الأهداف التي قصفت بالقرب من مطار دمشق الدولي وكذلك في منطقة الديماس كانت مخازن لصواريخ روسية متطورة من نوع "S-300" والتي كانت في طريقها الى حزب الله اللبناني، وهذه الصواريخ ترى فيها إسرائيل تغييرًا كبيرًا في قواعد الحرب مع لبنان حال وصلت الى حزب الله، وهي منظومة صاروخية متطورة ضد الطائرات.

وأضافت هذه المواقع أنّ إسرائيل سبق وقامت بقصف شاحنات كانت محملة بمنصات لهذه الصواريخ في اللاذقية وكذلك شحنة من هذه الصواريخ، وتعتبر إسرائيل وصول هذه الصواريخ إلى يد حزب الله اللبناني يشكل خطرًا كبيرًا عليها، وبالرغم من عدم تعليقها على القصف الذي جرى الأحد الماضي، ولا على عمليات القصف السابقة، فأنّ كافة المواقع العبرية تناقلت بتفاصيل واسعة قصف شحنة الصواريخ الروسية المتطورة.

وارتباطًا بهذا الموضوع فإن منطقة شمال إسرائيل والجولان المحتل تشهد نشاطًا مكثفًا للطيران الحربي الإسرائيلي، منذ ليلة الأحد الماضي، حيث تشهد الحدود مع سورية نشاطًا غير عادي للطيران الإسرائيلي.