فريقي الكوكب المراكش

تتواصل السبت، منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري الاحترافي المغربي لكرة القدم. ويتميز اليوم الثاني بإجراء ثلاث مباريات، أبرزها لقاء القمة الذي سيحتضنه المركب الرياضي محمد الخامس في العاصمة الاقتصادية، بداية من الساعة الرابعة بعد الزوال، بين فريقي الوداد البيضاوي والكوكب المراكشي. ويطمح الوداد (صاحب المركز الخامس بـ27 نقطة)، الذي انفصل أخيرًا عن مدربه طاليب ، إلى تحقيق الفوز، لتذويب فارق الثلاث نقاط، الذي يفصله عن ضيفه الكوكب المراكشي(المتمركز ثالثا بمجموع 30 نقطة). غير أن الفريق الضيف يراهن على كسب نتيجة الفوز للالتحاق بالمغرب التطواني، المتصدر. وقد خصص مسؤولو الفريق المراكشي منحة استثنائية بلغت7500 درهم للاعب في حال الفوز على الوداد في عقر داره.
وفي ملعب النادي البلدي في القنيطرة، يلتقي النادي المحلي بفريق حسنية أكادير. المباراة، التي ستقام في تمام الساعة الرابعة بعد الزوال، ستشكل تنافسية بين الفريقين، فأصحاب الأرض يمنون النفس في تحقيق نتيجة إيجابية للحفاظ على مركزهم وسط الترتيب. في المقابل، فريق الحسنية، الرابع بمجموع 29 نقطة، سيؤكد للجميع أن فوزه الأخير على الوداد لم يأت مصادفة، مما سيدفعه للبحث عن الفوز التاسع.
و ستجمع المباراة الثالثة بملعب ميمون العرصي بالحسيمة بين فريقي الشباب المحلي وأولمبيك خريبكة. فالفريق الحسمي، صاحب المركز التاسع برصيد 20 نقطة، سيلعب من أجل المضي في مشوار النتائج الإيجابية، والحفاظ على مكانته ضمن العشرة الأوائل.فيما الفريق الخريبكي، المتمركز في المرتبة الرابعة عشرة بمجموع 16 نقطة، يهدف إلى الخروج من المنطقة المؤدية إلى المراتب الأخيرة.
وكان فريق المغرب التطواني حقق، الجمعة، فوزا مهما على حساب فريق وداد فاس بحصة هدفين مقابل هدف واحد. وهو الفوز الذي مكن الفريق التطواني من الانفراد مؤقتا بصدارة الترتيب برصيد 33 نقطة، فيما الفريق الفاسي مازال متشبثا بالمركز الأخير بمجموع 10 نقاط.