السلطات الأوكرانية

 أعلنت السلطات الأوكرانية أمس، أنها عثرت في كييف على لوحة للفنان الفرنسي الانطباعي بول سينياك سرقت العام 2018 من متحف في نانسي (شمال شرق فرنسا)، بقيمة 1,5 مليون يورو.

وقال وزير الداخلية الأوكراني أرسين أفاكوف وهو يقدم لوحة "لو بور دو لا روشيل" بحضور السفيرة الفرنسية إيزابيل دومون: "سنكون قادرين قريبًا على إعادة هذه اللوحة إلى المتحف".

وسرقت هذه اللوحة الزيتية المرسومة على قماش العائدة إلى العام 1915 والتي تظهر قوارب عند مدخل ميناء لا روشيل الفرنسي، من متحف الفنون الجميلة في نانسي في أيار (مايو) 2018.

أقرأ أيضا :

المتحف الوطني العماني يستضيف كنوز "الأرميتاج" الروسي

وقال قائد الشرطة سيرغي كنيازيف للصحافيين: إنه جرى القبض على اللصوص وجميعهم من الأوكرانيين، مضيفاً أنه عثر على اللوحة في كييف في منزل رجل يشتبه أيضاً في قتله أحد تجار المجوهرات.

وأوضح سيرغي تيخونوف وهو مسؤول آخر في الشرطة: "تلقينا معلومات عن مجموعة من الأشخاص الذين يبحثون عن مشترين للوحات المسروقة في أوروبا العام الماضي، وقد اكتشفت أعمال فنية عدة بما فيها هذه اللوحة...".

ووفقا لكنيازيف، تتعاون قوات الأمن الأوكرانية مع قوات الأمن النمسوية للتحقق من احتمال ضلوع هذه المجموعة الإجرامية نفسها في سرقة لوحة رسمها انطباعي فرنسي آخر هو أوغست رونوار من النمسا.

قد يهمك ايضا : 

أقدم متحف في الجزائر يتعرض لعمليات نهب وتخريب وإضرام نيران

المتحف الفلسطيني يعقد أولى فعالياته العامة بالتعاون مع دار الفنون في عمان