الفنون الموسيقية

نظَّمت دائرة الفنون الموسيقية أماسي موسيقية في الأماكن العامة وساحات بغداد الحبيبة، لاستعادة ألقها ليلا واستقطاب العوائل المحبة للموسيقى والغناء الأصيل، وذلك تحت شعار "بالموسيقى.. نستعيد إرث الجمال البغدادي ونغني للمستقبل". 

وعزفت الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو علي خصاف مختلف المقطوعات الموسيقية والاغاني التراثية، مساء الأربعاء في ساحتي كهرمانة والفتح في الرصافة، لتشهد تفاعلا جماهيريا كبيرا من المارين في تلك المناطق.

عماد جاسم معاون مدير دائرة الفنون الموسيقية، أكد على "أن الدائرة مستمرة في مشروعها الداعي إلى التحضر والجمال، وستكون هناك وقفات أخرى في الأماكن الأثرية والمواقع التراثية".

هذا وتكونت الفرقة من مجموعة عازفين ومغنين، وهم كل من الفنانة غادة واصف والفنان سيف سعد والعازفين سيف الدليمي، أحمد السنباطي، حسين السماوي، ومحمد عبداللطيف، يرافقهم في الاعداد والتنسيق حسين قيس.

ومن الجدير بالذكر أن الأمسية الغنائية الأولى لفرقة الدائرة الموسيقية، وضمن مشروعها هذا، كانت في شارع المتنبي مساء السبت المنصرم، محققة بذلك هدفها الأسمى في نشر الوعي الموسيقي وتنمية الذائقة الموسيقية لمستمعيها، حيث عزفت الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو علي خصاف مختلف المقطوعات الموسيقية والأغاني التراثية، مساء الأربعاء، في ساحتي كهرمانة والفتح في الرصافة، لتشهد تفاعلا جماهيريا كبيرا من المارين في تلك المناطق، عماد جاسم معاون مدير دائرة الفنون الموسيقية، أكد على "أن الدائرة مستمرة في مشروعها الداعي إلى التحضر والجمال، وستكون هناك وقفات أخرى في الأماكن الأثرية والمواقع التراثية".

وتكونت الفرقة من مجموعة عازفين ومغنين، وهم كل من الفنانة غادة واصف والفنان سيف سعد والعازفين سيف الدليمي، أحمد السنباطي، حسين السماوي، ومحمد عبداللطيف، يرافقهم في الإعداد والتنسيق حسين قيس.

يذكر أن الأمسية الغنائية الأولى لفرقة الدائرة الموسيقية، وضمن مشروعها هذا، كانت في شارع المتنبي مساء السبت المنصرم، محققة بذلك هدفها الأسمى في نشر الوعي الموسيقي وتنمية الذائقة الموسيقية لمستمعيها.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

دائرة الفنون الموسيقية في العراق تُقدّم ألحانًا في رحاب الإيمان

السجن سبع سنوات لموظف أهدر 340 مليونًا في الرصافة