معمل إنتاج الأدوية

أعلنت شركة خيرات السبطين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ،الثلاثاء، عن مواصلة العمل بمشروع مصنع إنتاج الأدوية في محافظة كربلاء بهدف تشجيع الصناعة الوطنية وتشغيل الأيدي العاملة في البلد.

ونقل موقع العتبية الرسمي عن مدير الشركة ونائب الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة حسن رشيد جواد العبايجي قوله، إن “المشروع يعد النواة الأولى لإنتاج الأدوية في محافظة كربلاء بمساعدة ذوي الاختصاص في هذا المجال”.

وأضاف أن “المعمل ينفذ وفق المواصفات العالمية الرصينة وبما يتناسب مع الشروط  الصحية والأنظمة العلمية العالمية, لافتا إلى أن المعمل سينتج أكثر من (200) صنف من مختلف العقاقير الطبية”.

وأشار العبايجي ان “الأعمال المدنية جارية على قدم وساق ومن المؤمل أن يرى النور خلال السنوات الثلاث القادمة”، مبينا ان “المشروع شيد على ارض مساحتها (20,000م2)”.

ولفت الى ان “المشروع يهدف الى خلق قاعدة صناعية طبية في محافظة كربلاء تسهم برفد العراق بالأدوية المحلية ومن اجود المناشئ العالمية لتخفيف العبء المادي عن المواطنين من خلال تخفيض تكاليف الشراء, بالإضافة الى جعل مدينة كربلاء عاصمة طبية للعراق فضلا عن تشغيل الايدي العاملة واستثمار الطاقات الطبية في البلد”.

وبين العبايجي، ان “العتبة الحسينية ستستعين بالكوادر الاجنبية لانشاء وتشغيل المعمل لمدة (3) سنوات الى جانب تدريب الكوادر العراقية وتأهيلها لإدارة الانتاج”.انتهى/29ق

قد يهمك ايضا

سمو ولي العهد يدشن برنامج تطوير الصناعة الوطنية والخدمات اللوجستية بالرياض

المهندس منصور القحطاني يؤكّد أن الصناعة الوطنية قادرة على اقتحام الأسواق العالمية